شريط الأخبار

الأردن تدعو لسحب الجنسية من جبريل الرجوب!!

09:06 - 29 حزيران / مايو 2015

فلسطين اليوم - وكالات

حملة شرسة شنتها وسائل إعلام ووسائط تواصل أردنية حتى فجر الجمعة على رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب بسبب عدم وضوح موقفه من ترشيح الأمير علي بن الحسين لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

تعددت الروايات في السياق حول موقف الرجوب ونقلت عنه تقارير مساء الخميس انه ملتزم بتصويت الاتحاد الآسيوي الذي يرفض بدوره وخلافا للاتحاد الأوربي مبايعة الأمير علي واعلان التصويت له خصوصاً في ظل إعلان رئيس الفيفا جوزيف بلاتر  بأنه سيستمر في ترشيحه.

موقف الرجوب الذي يشير لالتزامه بموقف اتحاد غرب آسيا تسبب بصدمة في الأردن وانطلاق دعوات بسحب رقمه الوطني الأردني الذي يتمتع به وإعلان مقاطعته وعدم السماح له بالعبور إلى الأردن.

موقف مملكة البحرين بالسياق نفسه أثار الجدل وتسبب بانطلاق دعوات فيسبوكية لسحب الدرك الأردني من البحرين بعدما استقر هناك ضمن اتفاقية دفاع أمنية مشتركة بسبب رفض البحرين ودول خليجية  إعلان الالتزام بالتصويت للأمير علي بن الحسين رغم ما حصل مؤخراً في سويسرا من اعتقالات وتحقيقات.

الشارع الأردني نام مساء الخميس وهو يتابع كل تفاصيل معركة ترشيح الأمير علي وسط خلاف بعنوان انقسامات في الموقف العربي من انتخابات رئاسة الفيفا  خصوصا وان الاتحاد الأسيوي صرح بانه ملتزم مع بلاتر الذي يطالب الأوروبيون بإقصائه عن تلك الانتخابات.

الدولة الأردنية وخلال الأيام القليلة الماضية وضعت ثقلها بأكمله وراء دعم ترشيح الأمير علي  الذي يحظى أيضا بدعم نجوم كبار منهم بلاتيني ومارادونا كما يحظى نكاية ببلاتر بدعم وإسناد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

انشر عبر