شريط الأخبار

مفتى الديار الفلسطينية يحذر من تداعيات مشروع الهيكل التوراتي بالقدس

11:45 - 28 تموز / مايو 2015

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

أدان المفتى العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين، ما يسمى بمشروع الهيكل التوراتى المزمع إقامته بالقرب من المسجد الأقصى المبارك، والذي كشف النقاب عن تفاصيله مؤخرًا.

وحذر سماحة الشيخ محمد حسين، من تداعيات وخطورة هذا الاعتداء، كونه يهدف إلى السيطرة على محيط المنطقة وتأسيس بؤرة يمكن توسيعها إلى داخل حي وادى حلوة، وأنه سيفضى إلى حدوث تشققات وانهيارات في المنازل المجاورة والشوارع، وكذلك إلى ترحيل آلاف المقدسيين.

 وتشير المعلومات إلى أن المشروع المزمع إقامته سوف يقام على أرض مقدسية مساحتها 6 دونمات (الدونم يعادل 1000 متر مربع)، تخص أهالى سلوان، كانت تُستخدم للزراعة حتى احتلال مدينة القدس عام 1967، ثم قامت بلدية الاحتلال بمصادرتها.

ويمس هذا المشروع كذلك بأسوار مدينة القدس القديمة، وفى حال تمت إقامته سيكون أقرب مبنى للأسوار والمسجد الأقصى، كما سيشكل أساساً لهجوم واقتحام جماعي للمسجد الأقصى المبارك.

وحمّل خطيب المسجد الأقصى سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن العواقب التي تنجم عن مشاريعها العدوانية ضد أرض الشعب الفلسطيني ومقدساته، مناشدًا الأمتين العربية والإسلامية والمنظمات والهيئات الدولية كافة إلى التدخل السريع للجم الاحتلال الإسرائيلي عن تنفيذ مخططاته الاستيطانية والعدوانية قبل فوات الأوان.

انشر عبر