شريط الأخبار

الاحتلال يهدد بتدمير الفيفا إن طردت "اسرائيل" منها غداً

08:50 - 28 حزيران / مايو 2015

نتنياهو
نتنياهو

فلسطين اليوم - ترجمة خاصة

في حين ان اتحاد كرة القدم الدولي يواجه اعتقال 6 من كباره بتهمة سرقة ملايين الدولارات  وتحويل الأموال عبر بنك "هبوعيل الاسرائيلي" فرع زيورخ في سويسرا، هدد رئيس حكومة الاحتلال، بنيامن نتنياهو  مساء اليوم الخميس بتدمير الفيفا، و ذلك على ضوء تصويت الفيفا غدا الجمعة على مشروع قرار فلسطيني بطرد "إسرائيل" منها.

و قال موقع صحيفة هارتس نقلاً عن نتانياهو قوله: إنه  سيترتب على التصويت اثار وخيمة على الفيفا، و أن أي قرار سيمس "إسرائيل" فإنها ا ستنهار.

  وحسب أقوال نتنياهو: "سندمر الفيفا ان قررت طرد إسرائيل"

يشار الى أنه بتاريخ 19 مايو قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال لقاء صحافي جمعه برئيس اتحاد كرة القدم الدولي "الفيفا"، ساب بالتر والذي وصل لإسرائيل لبحث مطلب الفلسطينيين بطرد إسرائيل من الاتحاد، قال نتنياهو " ان كرة القدم تعتبر رغبة جيدة بين دول العالم، ولكن ما يمكن من شأنه تدمير اتحاد كرة القدم هي السياسة.

و أضاف: " في حين يتم تطبيق السياسة على إسرائيل  فإن تفعيل أي أمر سياسي سيكون على الجميع،  و أن الأمر سيؤدي لانهيار اتحاد  كرة القدم الدولي الفاخر".

و قال مخاطباً بالتر: " أنت تعلم ما اقول  وليكن في علمك فنحن نساعد كرة القدم الفلسطينية، و ففي اعقاب القضايا التي طرحتها  فسوف ابحث اتخاذ عدة خطوات تحسن الوضع.

انشر عبر