شريط الأخبار

نتانياهو: المبادرة العربية عفى عليها الزمن والأمن سيبقى بأيدينا في اي اتفاق

08:28 - 28 تشرين أول / مايو 2015

نتانياهو
نتانياهو

فلسطين اليوم - ترجمة خاصة

 قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو  بأنه طالب الأوروبيين بتأييد البناء الاستيطاني داخل الكتل الاستيطانية الكبرى.

  مع ذلك  رفض نتنياهو القول علنا بأنه سيجمد الاستيطان خارج الكتل الاستيطانية في الضفة الغربية، قائلاً: "انا لم اقل للوزير الأوروبية موغريني بأنني سأفعل ذلك".

 كما تطرق نتنياهو للمبادرة العربية التي عرضتها السعودية  قائلا: "هناك أمور عفى عليها الزمن مثل مطالبة إسرائيل للانسحاب من هضبة الجولان او قضية اللاجئين الفلسطينيين،  فتلك القضايا منذ 13 عاما لم يتم تحديثها،  ولكننا معنيون بالتعاون مع الدول العربية  أيضا على الصعيد الأمني ومن اجل حل النزاع مع الفلسطينيين

و قال: " لو نجحنا باستقطاب عدد من الدول العربية  وهذا أمر محبذ، فأي اتفاق مستقبلي مع الفلسطينيين  يجب ان يكون طويل الأمد، و أن تكون فيه السيطرة الأمنية المطلقة بيد اسرائيل وهذا ليس تحايل بل حقيقة".

 وحيال اطلاق صاروخ غراد من غزة قبل ثلاثة أيام نحو "إسرائيل" قال نتناهو: "هذا هو افضل عام يمر على اسرائيل خلال العشر سنوات الماضية فهذا العام اهدأ مما كان عليه الوضع قبل "الجرف الصامد"  و "عامود السحاب".

 و زعم انه قد أطلقت هذه السنة خمسة صواريخ وحماس سارعت باعتقال مطلقيها  وهذا يدل على "ميزان قوة الردع الإسرائيلي"، كما قال.

 واضاف نتنياهو بان الحكومة ستصادق الاحد علي وزراء المجلس الامني المصغر الكابنت

انشر عبر