شريط الأخبار

سلطة جودة البيئة: 50% من شواطئ غزة غير صالحة للسباحة

03:43 - 28 تشرين أول / مايو 2015

شاطئ بحر غزة
شاطئ بحر غزة

فلسطين اليوم - غزة

تبين نتائج الفحص الأخير الذي أجرته سلطة جودة البيئة في غزة أن نحو 50 % من الشاطئ صالح للاستجمام بينما الطول الباقي من الشاطئ يعتبر ملوثا و السبب هو تصريف المياه العادمة غير المعالجة أو المعالجة بشكل جزئي إلى البحر.

وطالبت سلطة جودة البيئة المواطنين بالالتزام بالأماكن الصالحة للاستجمام كما هو معلن والابتعاد عن الأماكن الملوثة والغير صالحة للاستجمام حفاظا على صحتهم وسلامتهم. وخصوصا عدم الاقتراب من مصبات المياه العادمة.

من جانبه طالب المهندس كنعان عبيد رئيس سلطة جودة البيئة الحكومة الفلسطينية بالعمل الجاد والحثيث لحل مشكلة انقطاع الكهرباء وكذلك دعم البلديات بالوقود الذي يمكنها من تشغيل محطات ضخ ومعالجة المياه العادمة، محذرا من خطورة استمرار مشكلة انقطاع الكهرباء وتداعياتها على كافة مناحي حياة المواطنين في قطاع غزة.

وأعلنت سلطة جودة البيئة عن نتائج مراقبة مياه شواطئ الاستحمام لشهر مايو 2015 على طول ساحل بحر قطاع غزة وفقا لأحكام وقرار المواصفة الفلسطينية لمياه شواطئ الاستحمام. جدير بالذكر أن سلطة البيئة تجري بالتعاون مع وزارة الصحة مراقبة دورية لجودة مياه الشواطئ و تصدر خارطة شهرية توضح فيها الأماكن الصالحة للسباحة في موسم الاصطياف.

انشر عبر