شريط الأخبار

السلطة و"إسرائيل" تهددان بعضهما البعض

03:34 - 28 تشرين أول / مايو 2015

نتنياهو وعباس
نتنياهو وعباس

فلسطين اليوم - ترجمة خاصة

حذر رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي روفي رفلن اليوم الخميس، من أن محاولات السلطة  الفلسطينية بالدفع نحو مقاطعة "إسرائيل" في الجامعات الأجنبية والاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" وغيرها من الجهات هي بمثابة تهديد استراتيجي لدولة الاحتلال.

وقال رفلن لدى استقباله في مقره بالقدس المحتلة اليوم الخميس، أعضاء لجنة رؤساء الجامعات: "ننظر ببالغ الخطورة لقيام بعض الدول المتقدمة بخلط الأوراق بين الحرية الأكاديمية والسياسة أو بين الرياضة والسياسة".

وأعرب رئيس اللجنة البروفسور بيرتس لافي عن قلق رؤساء الجامعات البالغ من ظاهرة المقاطعة الأكاديمية لـ"إسرائيل"، وتأثير ذلك على الأبحاث الأكاديمية الإسرائيلية في مختلف المجالات، مؤكداً أن هذه المقاطعة تلحق أضرارا جسيمة بالجامعات الإسرائيلية.

من جانب أخر قال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب: "إذا لم توافق "إسرائيل" على تغيير أسلوب معاملتها للرياضيين الفلسطينيين، فسيتم غدا طرح الاقتراح بتعليق عضويتها في الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" للتصويت عليه في مؤتمر "الفيفا" في زيورخ بسويسرا.

ونفى الرجوب خلال مقابلة مع الإذاعة الإسرائيلية العامة، الأنباء التي تحدثت عن قيامه بتنظيم فعاليات رياضية في المناطق الفلسطينية لإحياء ذكرى شهداء فلسطينيين نفذوا عمليات ضد "إسرائيل".

من جهته قال المدير العام للاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم روتِم كامِر الموجود في زوريخ: "هناك شائعات مفادها ان جهات مختلفة حاولت تقديم الرشاوى لمسؤولين كبار في "الفيفا" من اجل اتخاذ قرار بتعليق عضوية "إسرائيل" في الاتحاد الدولي.

ورأى كامر أن تبني مثل هذا القرار سيكون بمثابة توجيه ضربة قاضية لكرة القدم في "إسرائيل".

انشر عبر