شريط الأخبار

الاحتلال يمنع صالح زيدان من مغادرة غزة عبر بيت حانون والديمقراطية تدين

11:43 - 28 حزيران / مايو 2015

فلسطين اليوم - غزة

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس، صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين من السفر عبر معبر بيت حانون إلى مدينة القدس المحتلة للعلاج في مستشفى المقاصد.

واعتبرت الجبهة الديمقراطية أن هذا الإجراء التعسفي هو استمرار للانتهاكات الإسرائيلية بحق المواطن الفلسطيني، وإمعاناً في سياسة الاحتلال العدوانية والتي لا تعير اهتماماً لحقوق الإنسان الفلسطيني، كما أنها تأكيد جديد على وجهه غير الإنساني والمخالف للقانون الدولي وحقوق الإنسان، وفضح لأكاذيب حكومة الاحتلال بتقديم تسهيلات لحركة تنقل أبناء قطاع غزة.

إن حرمان المواطن الفلسطيني من حقه الإنساني في السفر وفي العلاج والتي تشمل معظم الفلسطينيين في قطاع غزة ولا تستثني الأطفال والنساء والشيوخ وتحت حجج أمنية واهية وفرض العقوبات وتشديد الحصار عليهم، هو تطبيق لسياسة حكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة العنصرية، سياسة العدوان والحصار والاستيطان وضرب حقوق الإنسان.

ودعت الجبهة المؤسسات الدولية والحقوقية للتحرك المتواصل لفضح جرائم الاحتلال وسياساته العدوانية والمعادية لحقوق المواطن الفلسطيني المشروعة بما فيها حرية الحركة والتنقل بين شطري الوطن في الوطن وغزة والحق بالعلاج، والتي تخالف الأعراف والمواثيق الدولية، والضغط على حكومة الاحتلال العنصرية للكف عن هذه السياسات اللاأخلاقية والعنصرية.

انشر عبر