شريط الأخبار

بعد خلوها من الملوثات

شاطئ بحر غزة من الميناء وحتى الشيخ عجلين آمن للسباحة

11:23 - 28 حزيران / مايو 2015

فلسطين اليوم - غزة

أعلنت بلدية غزة أن المنطقة الواقعة بين حدود ميناء غزة ومنطقة الشيخ عجلين جنوب المدينة، مسموح السباحة فيها، نظرًا لعدم تصريف مياه الصرف الصحي فيها وخلوها من أي ملوثات، مطمئنةً المواطنين بأن هذه المناطق آمنة وصالحة للسباحة.

وأكد مدير عام الصحة والبيئة في البلدية م. عبد الرحيم أبو القمبز أن نتائج الفحوصات الأخيرة التي أجرتها بلدية غزة، بالتعاون مع وزارة الصحة في قطاع غزة، على مياه البحر في المناطق المذكورة، أظهرت خلوها من المياه العادمة وأي ملوثات أخرى.

وعزا أبو القمبز، ذلك إلى تشغيل البلدية مضخات الصرف الصحي على مدار الساعة، رغم انقطاع التيار الكهربائي، من أجل تجميع المياه العادمة وضخها إلى أحواض المعالجة، وعدم تصريف هذه المياه غير المعالجة في بحر غزة، كما حدث في السنوات الماضية.

وأوضح أن إدارته تجري فحوصات دورية على مياه البحر، بالتعاون مع وزارة الصحة، عبر الكشف الظاهري وأخذ عينات من مياه البحر، للاطئمنان على سلامة المياه، وتحديد الأماكن الآمنة للسباحة، مشيرًا إلى الجهود التي تبذلها البلدية لتوفير بيئة مناسبة للمصطافين خلال موسم الاصطياف.

وطمأن أبو القمبز في الوقت ذاته المواطنين من سلامة المناطق الممتدة من حدود ميناء غزة وصولاً إلى شارع الشيخ عجلين جنوبًا، وخلوها من أي ملوثات قد تضر بصحتهم أثناء السباحة.

انشر عبر