خبر « إسرائيل » تحذر من ضم جيشها للقائمة السوداء إلى جانب « داعش »

الساعة 07:07 ص|28 مايو 2015

فلسطين اليوم

ذكر موقع صحيفة يديعوت أحرونوت الإلكتروني صباح اليوم، أن مبعوثة أمين عام الامم المتحدة لشؤون الاطفال والنزاعات المسلحة الجزائرية ليله زروقي أوصت بإدراج « الجيش الاسرائيلي » للقائمة السوداء التي تضم منظمات وجهات ودول متهمة بالمساس المنظم ضد الاطفال.

ذكر موقع صحيفة يديعوت أحرونوت الإلكتروني صباح اليوم، أن « إسرائيل » تمارس جهود مكثفة لمنع إدراج جيشها ضمن القائمة السوداء إلى جانب « داعش » وبوكو حرام« ، وحذرت الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أنه سيترتب على ضم »الجيش الاسرائيلي« للقائمة السوداء عواقب في العلاقات بينها والامم المتحدة.

وأوضحت الصحيفة، ان بان كي مون لن يوافق على ما يبدو على توصية مبعوثته الجزائرية ليله زروقي لشؤون الاطفال والنزاعات المسلحة الجزائرية التي أوصت بإدراج »الجيش الاسرائيلي« للقائمة السوداء التي تضم منظمات وجهات ودول متهمة بالمساس المنظم ضد الاطفال، بسبب الحرب الأخيرة على غزة.

ووفقا لتوصيات زروقي فيجب ضم الجيش »الاسرائيلي" للقائمة السوداء  بسبب حربه الاخيرة ضد غزة لجانب منظمات تنظيم الدولة الاسلامية داعش وبوكو حرام  ولجانب دول إفريقية مثل الكونغو ودول أخرى. وستنشر القائمة قريباً في إطار ملحق  لتقرير خاص لأمين عام الامم المتحدة بان كي مون المتعلق بشؤون الاطفال في ظل النزاعات  المسلحة.