شريط الأخبار

الرجوب: مصرون على نيل حقوقنا التي كفلتها لنا أنظمة الفيفا

08:24 - 28 تشرين أول / مايو 2015

فلسطين اليوم - زيوريخ

التقى رئيس الاتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب، أمس الاربعاء، بعدد من مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم، بحضور ممثلي المجموعة العربية بالاتحاد الدولي، بهدف التوصل الى حل يضمن حماية حقوق الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، في تطوير اللعبة ونشرها في فلسطين بما يتوافق مع لوائح وقوانين الفيفا.

وكان الرجوب قد عقد سلسلة من الاجتماعات فور وصوله زيوريخ، بعدد من القيادات الرياضية العربية والدولية، من أجل حشد المزيد من الدعم للمطالب العادلة للاتحاد الفلسطيني، قبيل افتتاح اجتماعات الجمعية العمومية للفيفا المقررة غدا الخميس.

وأكد الرجوب على أن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، يتطلع دائماً وما زال إلى إيجاد حلّ للمشكلة ضمن لوائح وقوانين الفيفا، وليس من خارجها.

وتابع: نحن لا نطالب بأي شيء خارج هذه اللوائح والقوانين، نحن لا نمارس السياسة، بل نمارس كرة القدم، وقد باتّ جلياً أن الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، في الوقت الذي يجب عليه فيه الدفاع عن قيم ولوائح الفيفا، اختار أن يسيّس الأمور وأختار لنفسه أن يكون أداة لتنفيذ سياسة حكومته السياسية والاستيطانية والعنصرية'.

وأشار الرجوب الى الموقف الموحد الذي اجمعت عليه المجموعة العربية مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، والذي يستند على قضايا رئيسية، ابرزها حق اللاعبين الفلسطينيين في حرية الحركة، وضرورة التقيد التام بموقف الفيفا المناهض تماماً لكافة أشكال العنصرية والتمييز في كرة القدم، وضرورة حظر مشاركة فرق المستوطنات الخمسة القائمة على مستوطنات إسرائيلية غير شرعية على أراضٍ تابعة لدولة فلسطين حيث أن مشاركة هذه الفرق في الدوري الإسرائيلي يشكل خرقاً واضحاً مباشراً للقانون الدولي.

انشر عبر