خبر مدير الأونروا بغزة يستقيل من منصبه في يوليو المقبل

الساعة 09:45 ص|27 مايو 2015

فلسطين اليوم

أعلن مدير عمليات الأونروا في غزة روبرت تيرنر عن نيته مغادرة منصبه في منتصف تموز المقبل. وكان تيرنر قد بدأ عمله مع الوكالة في الأول من أيار من عام 2012.

وقال تيرنر في بيان صحفي: لقد كانت تلك السنوات الثلاث أعظم سنوات حياتي المهنية من حيث الإنجاز وحجم التحديات« مضيفا »سأفتقد فريقي مثلما سأفتقد العمل إلى جانب المجتمعات في غزة وتأكدوا بأنني سأواصل الدفاع عن غزة وعن لاجئي فلسطين« .

وتابع تيرنر »إذا ما كان هناك من درس سآخذه معي، فهو أن إنكار حقهم في سلام عادل ودائم سيبقى في صميم محنتهم الإنسانية ولكنني أرفض أن أستسسلم للتشاؤم« موضحا إن غزة مكان أثبتت للروح البشرية فيه مرات ومرات بأنها لا تقهر ».

وخلال عمله في غزة، شهد السيد تيرنر جولتين من النزاع مثلما شهدت الفترة التي عمل خلالها واحدة من أشد الأزمات المالية التي تعرضت لها الوكالة عبر تاريخها.

وأعرب المفوض العام للأونروا بيير كرينبول عن شكره للسيد تيرنر بالقول: « لقد كانت مساهمة بوب مساهمة استثنائية في أشد الأوقات صعوبة على الوكالة وعلى اللاجئين الذين نقوم على خدمتهم. إن قيادته لعمليات استجابتنا للنزاع الذي وقع في غزة في الصيف الماضي قد أدت لأن تحظى الأونروا وفريق عمله في غزة بإعجاب كبير وإنني أنتهز هذه المناسبة لأعبر عن شكري له بالنيابة عنا جميعا في الوكالة ».