شريط الأخبار

هيئة الأسرى: تردي الوضع الصحي لعدد من الأسرى في 'مجدو'

09:58 - 27 حزيران / مايو 2015

فلسطين اليوم - رام الله

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأربعاء، بأن الوضع الصحي لعدد من الأسرى في سجن 'مجدو' في تدهور مستمر، نتيجة ما يتعرضون له من مماطلة وإهمال طبي مستمر.

 

 وأوضحت محامية الهيئة ابتسام عناتي التي زارت المعتقل يوم أمس الثلاثاء، أن الأسير عاهد عزت منصور من سلفيت والمحكوم 22 شهرا، والمعتقل بتاريخ 16/9/2013، يعاني من مرض يدعى  ( بولس بيلاسي)، وهو مرض عصبي أصيب به أثناء تواجده في سجن النقب قبل حوالي 5 أشهر، حيث  لا يشعر بالمنطقة اليسرى من وجهه، ويعاني أيضا من التواء في فمه،  ويعاني من آلام في الكلى، وارتفاع في ضغط الدم، ولا يعطى أي نوع من الأدوية.

 

كما يعاني الأسير حمدون طاهر عواد من جنين ، والمحكوم تسع سنوات ونصف، والمعتقل بتاريخ 12/4/2006 من آلام حادة في الكلية اليمنى، أصيب بها منذ حوالي 3 سنوات في 'مجدو'، ويتناول أدوية عند الضرورة، كما يعاني من أزمة في الحنجرة والصدر مع سعال قوي.

 

وأضافت المحامية أن الأسير متوكل رضوان من قلقيلية، والمحكوم 21 عاما ونصف، والمعتقل بتاريخ 5/10/2003، يعاني من تمزق في الرباط الصليبي، والتهابات مفصلية أصيب به أثناء تواجده في سجن 'ريمون'، وتم إجراء عملية له في مستشفى 'العفولة' منذ حوالي 4 أشهر، حيث ازداد وضعه الصحي سوءا، بعد إجراء العملية، وامتلأت ركبته بالماء، ما تسبب له آلاما حادة، ولا يتناول أي نوع من الأدوية، ويتناول فقط المسكنات.

انشر عبر