شريط الأخبار

غارات إسرائيلية على عدة أهداف في غزة والقاهرة تطالب اسرائيل بوقف العدوان

04:11 - 27 تموز / مايو 2015

قصف
قصف

فلسطين اليوم - متابعه

شنت طائرات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الأربعاء (27-5)، سلسلة غارات، على مواقع للمقاومة وأراضي خالية في مناطق متفرقة شمال وجنوب قطاع غزة، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وقالت مصادر محلية وأمنية متطابقة لمراسلنا، إن طائرة حربية صهيونية من نوع اف 16 قصفت بصاروخ واحد على الأقل أرضاً زراعية قرب مطار غزة الدولي، شرق رفح جنوب قطاع غزة، حيث سمع دوي انفجار هائل في المكان مع تصاعد دخان دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وذكرت المصادر أنه أعقب ذلك قيام طائرات الاحتلال بإطلاق أربعة صواريخ  تجاه موقع لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي غرب رفح، قبل أن يجري شن غارة ثالثة أطلق خلالها صاروخين بفارق عدة دقائق دون أن يجري تحديد مكان الاستهداف بدقة.

كما شنت طائرات الاحتلال ثلاث غارات استهدفت موقعين لسرايا القدس غربي خان يونس، ما تسبب بوقوع أضرار في الموقعين دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وذكرت مصادر محلية أن طائرات الاحتلال قصفت بثلاثة صواريخ أحدها لم ينفجر موقع حطين التابع لسرايا القدس في بيت لاهيا شمال القطاع دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

ويأتي القصف الصهيوني بعد ساعات من تهديد قوات الاحتلال إثر زعمها سقوط عدد من الصواريخ باتجاه الأراضي المحتلة منذ عام 1948، حيث أعلنت فتح الملاجئ، وحملت حركة "حماس" المسؤولية.

من جهته، طالبت السلطات المصرية اسرائيل بوقف العدوان على قطاع غزة والالتزام بضبط النفس.

وأضافت المصادر ، أن الجهات المعنية المصرية خاطبت الجانب الاسرائيلي بعد  القيام  بشن عدة غارات  من طائرات أف 16 على مناطق مختلفة من قطاع غزة، ورد الجيش الاسرائيلي قائلا "انها تأتي ردا على اطلاق صواريخ فلسطينية على مناطق اسرائيلية".

انشر عبر