شريط الأخبار

" سلسلة بشرية " لدعم توجه القيادة الرياضية في كونجرس الفيفا

02:27 - 27 تموز / مايو 2015

حملة طرد الكيان
حملة طرد الكيان

فلسطين اليوم - غزة

أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، عن تنظيم سلسلة بشرية تضم الرياضيين في قطاع غزة تنطلق الخميس في تمام الساعة العاشرة صباحاً لدعم ومساندة القيادة الرياضية برئاسة اللواء جبريل الرجوب في كونجرس الفيفا في سحب وتعليق عضوية الكيان الصهيوني من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وعقد مجلس إدارة الاتحاد برئاسة إبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد، اجتماعا مع الحملة الوطنية لدعم توجه القيادة الرياضية اتفقا خلالها على ترتيب كافة الأمور من أجل إنجاح التظاهرة الرياضية في كافة انحاء غزة.

وحدد الاتحاد الأماكن التي سيتم تجمع الرياضيين فيها على النحو التالي:

– مدينة رفح أمام مسجد العودة

– مدينة خان يونس أمام القلعة

– دير البلح أمام مدخل المدينة شارع صلاح الدين

– غزة- مفترق الشجاعية

– الشمال- محطة حمودة

وطالب الاتحاد الأندية والشخصيات الرياضية والإعلاميين بالمشاركة الفاعلة والواسعة لتوصيل صوت الرياضيين الفلسطينيين أمام العالم.

ويصر اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني، على مطلب فلسطين بتعليق وطرد الكيان الصهيوني من (فيفا) خلال اجتماع كونغرس الفيفا الذي سيعقد في مدينة زيوريخ السويسرية يومي 28 و29 آيار/ مايو الحالي.

وحاول رئيس الفيفا جوزيف بلاتر التوسط من أجل اغلاق هذا الملف، لكن الاتحاد الفلسطيني أعلن موقفه الثابت بأنه مستمر في دعواه للجمعية العمومية بتعليق عضوية الكيان الصهيوني، بسبب عدم التزامه بالميثاق الأولمبي وقانون الفيفا، خاصة ما يتعلق بحرية الحركة، والسماح لفرق المستوطنات باللعب، وتعطيل العديد من المشاريع الرياضية.

انشر عبر