خبر الاحتلال يقتحم قسم في سجن النقب و يترك الأسرى بالحر الشديد

الساعة 12:59 م|26 مايو 2015

فلسطين اليوم

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان عناصر الوحدات الخاصة القمعية التي تعرف باسم « كيتر » اقتحمت صباح اليوم وبشكل مفاجئ قسم 16 بسجن النقب وأجرت عملية تفتيش واسعة بشكل استفزازي ، أخرجت خلالها الأسرى في الحر الشديد لعدة ساعات .

 

وقال الناطق الإعلامي للمركز رياض الاشقر « ان حوالى 20 شرطياً  من إدارة السجن ترافقهم عناصر من  وحدة »كيتر" الخاصة، اقتحمت القسم ، وقامت بتفتيش احد الغرف بطريقة همجية ، بعد أن أخرجت الأسرى منها ووضعتهم فى مكان مكشوف  تحت الحر الشديد، حيث وصلت درجة الحرارة في النقب الى 43 درجة مئوية .

 

وأضاف الأشقر إن الوحدات الخاصة لم تكتفي بالتفتيش بل قامت بمصادرة العديد من أغراض الأسرى الخاصة ، بحجة انه ممنوع تواجدها داخل السجن ، وهو أسلوب تنتهجه إدارة السجون بشكل دائم، للتنكيد على الأسرى وحرمانهم من بعض الأغراض الخاصة التي تعينهم على الحياة داخل السجون .

 

وبين الأشقر بان الأسرى في  سجن النقب الصحراوي يعانون منذ يومين من ارتفاع شديد في درجات الحرارة مع تقلبات المناخ وموجه الحر التي اجتاحت المنطقة منذ بداية الأسبوع الحالي ، وخاصة في القسم الذي لا يزال مكونا من الخيام .

 

وطالب الأشقر المنظمات الأممية التدخل لحماية الأسرى من جرائم الاحتلال ، وتطبيق نصوص المواثيق الإنسانية على الأسرى والتي يضرب بها الاحتلال عرض الحائط ، ويشجعه الصمت الدولي على خرق تلك الاتفاقيات .