شريط الأخبار

صور: "أرض السلام" تفتتح محطة تحلية مياه بمخيم جباليا

01:40 - 26 تموز / مايو 2015

تحلية مياه 1
تحلية مياه 1

فلسطين اليوم - غزة

افتتحت جمعية أرض السلام للتنمية والتطوير المجتمعي، محطة تحلية مياه جديدة بمسجد الشهيد أنور عزيز وسط مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة.

وقد حضر الافتتاح رئيس وأعضاء لجنة حي أنور عزيز ولفيف من الأهالي والوجهاء.

بدوره شكر رئيس لجنة الحي حسين أبو منصور، مؤسسة "دوست إلي" التركية التي مولت إنشاء المحطة، كما قدم الشكر لجمعية أرض السلام على اهتمامها واستجابتها لمطلب الحي بإقامة محطة تحلية المياه .

من جهته أكد رئيس جمعية أرض السلام محمد الحرازين عزم جمعيته على تنفيذ المزيد من المشروعات التنموية والخدماتية لتعزيز صمود المواطنين خاصة في المناطق الفقيرة في قطاع غزة، واعداً بتنفيذ مشروع بمحافظة الشمال يخدم قطاع الشباب في القريب العاجل.

وأثنى الحرازين في كلمته على جهود مؤسسة "دوست إلي" التركية التي مولت العديد من المشروعات الاغاثية والتنموية التي نفذتها جمعية أرض السلام في قطاع غزة.

وقال: "إن إدارة المؤسسة التركية الذين زاروا قطاع غزة في مرات سابقة وتلمسوا الاحتياجات الحقيقي للمواطنين، لديهم إصرار كبير على مواصلة الجهود بهدف التخفيف من أعباء الحصار الظالم على القطاع"، مضيفاً بأن هذه الجهود التي يقومون بها تستحق الشكر والإشادة.

وتعتبر محطة تحلية المياه بمسجد الشهيد أنور عزيز هي المحطة الثانية التي تفتتحها الجمعية خلال الشهر الحالي، ضمن مشروع لإقامة عدد من محطات التحلية في كافة المحافظات تسعى الجمعية جاهدة لتنفيذه من خلال توفير المتبرعين والممولين.

وكانت الجمعية قد افتتحت محطة أخرى في مسجد الرحمن بمخيم البريج بالمحافظة الوسطى قبل حوالي أسبوعين.

ويأتي مشروع محطات التحلية للإسهام في توفير المياه الصالحة للشرب، حيث يعاني قطاع غزة من ملوحة وتلوث المياه التي وصلت إلى معدلات تشكل خطراً على صحة الأطفال والمواطنين بشكل عام.

وعن سبب اختيار الجمعية للمساجد لإقامة محطات التحلية فيها قال رئيس جمعية أرض السلام إن الفكرة جاءت ليقوم المسجد بدوره في خدمة المجتمع، ومن جهة ثانية حتى توفر محطة التحلية عائداً مالياً يُمكن إدارة المسجد من الإنفاق على مصروفاته ونشاطاته، وهو ما أسماه الإنفاق من عائدات الوقف على الوقف.

 

انشر عبر