شريط الأخبار

لترك فرصة أمام الساعيين لإنهاء الخلاف...

تعليق احتجاجات الأيتام أمام بنك فلسطين بغزة

09:36 - 26 حزيران / مايو 2015

أيتام يغلقون بنك فلسطين
أيتام يغلقون بنك فلسطين

فلسطين اليوم - غزة-خاص

أعلن تجمع الجمعيات الخيرية في قطاع غزة صباح اليوم الثلاثاء، تعليق فعاليته أمام بنك فلسطين حتى بداية الأسبوع القادم لإعطاء فرصة أمام المساعي الحميدة من قبل الشخصيات المستقلة لحل المشكلة.

وقال التجمع خلال مؤتمر صحفي اليوم: "حرصاً على المساعي الحميدة التي يذلها شبكة المنظمات الأهلية ومنظمات حقوق الإنسان لحل المشكلة بين الأيتام وبنك فلسطين سيتم تعليق الفعاليات منذ الساعة الـ10 صباح اليوم حتى بداية الأسبوع القادم".

وأكد مدير مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان خليل أبو شمالة، أن كافة المعنيين سيبذلون جهوداً جبارة مع إدارة البنك للوصول إلى حل عادل.

وقال أبو شمالة: "قضيتنا واحدة وهمنا واحدة ونتمنى أن تتكلل جهودنا بإيجاد حل عادل فلا نحتاج تدمير لمنظمات المجتمع المدني ونريد أن نحافظ على ما تبقى من اقتصاد وطني".

وكان متضرري بنك فلسطين (الأيتام) أغلقوا صباح اليوم الثلاثاء، كافة فروع البنك في قطاع غزة احتجاجاً على تجميد حسابات الجمعيات الخيرية والإنسانية الخاصة (بالأيتام).

وتتهم أكثر من 30 جمعية خيرية في قطاع غزة بنك فلسطين بإغلاق حساباتها وحجز أموال الحوالات التي تصلها من الخارج لصالح الفقراء والأرامل وأبناء الشهداء.

وقد أوضح مصدر خاص في البنك لـ"فلسطين اليوم الإخبارية"، أن البنك قرر مساء أمس الاثنين إغلاق كافة فروعه في قطاع غزة بعد قيام (الأيتام) بنصب خيمة ومعرشات أمام أفرع البنك خشية من اقتحامه.

وأكد المصدر أن البنك ليس لديه إشكالية بعمل حساب خاصة لكل يتيم في البنك ليتلقى من خلاله المبلغ المخصص له.

وكانت رابطة المتضررين من بنك فلسطين في قطاع غزة هددت في وقت سابق، بإغلاق أبواب بنك فلسطين بأجسادهم النحيلة إغلاقاً تاماً، معربة عن أملها من جميع موظفي البنك في جميع فروعه في قطاع غزة عدم التوجه إليه وقتها.

وقالت: "نقدم على هذه الخطوة بكل ألم ونناشد المؤسسات الرسمية والأهلية وجميع فئات شعبنا الفلسطيني إلى الوقوف إلى جانبنا لتحقيق مطالبنا الإنسانية العادلة".

وأضافت الرابطة في بيانها: "بعد أن وجدنا أن بنك فلسطين مستمر في تجاهله لمعاناتنا وألآمنا، ووصل بنا الحال نتيجة لممارساته إلى وضع كارثي يرثى له، ونحن ومع شظف العيش لم نعد قادرين على التحمل والانتظار أكثر من ذلك".

وجددت تأكيدها على مطالبها الإنسانية والمتمثلة بتفعيل حسابات الجمعيات الخيرية الإنسانية التي جمدت حساباتها، وعدم إرجاع الحوالات المالية الواردة إلى هذه المؤسسات.

انشر عبر