شريط الأخبار

216 ألف طالب وطالبة يتلقون شهادتهم الدراسية

الشهادات اليوم.. شرف لمراسلنا: نسبة النجاح تتساوى بالأعوام السابقة رغم الحرب

09:12 - 26 حزيران / مايو 2015

مدارس غزة
مدارس غزة

فلسطين اليوم - غزة-خاص

تلقى صباح اليوم الثلاثاء، نحو 216 ألف طالب وطالبة في المدارس الحكومية والخاصة لوزارة التربية والتعليم بقطاع غزة شهادات نهاية العام الدراسي لعام 2014-2015.

وقد أكد مدير عام القياس والتقويم والامتحانات بوزارة التربية والتعليم مروان ثابت: "أن 395 مدرسة حكومية إضافة إلى أغلب المدارس الخاصة والتي تبلغ 51 مدرسة شرعوا بتوزيع الشهادات على الطلبة صباح اليوم.

وقال د. ثابت في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم الإخبارية"،: "ليس لدينا نسب مئوية لنجاح الطلبة لكن النتائج مرضية للجميع وحسب اطلاعي ومتابعتي على سير نتائج الامتحانات فإن العام 2015 يتساوى بنسبته المئوية بالأعوام السابقة وهذا يعتبر انجاز تم تحقيقه في ظل الأوضاع الكارثية التي وقعت بعد الحرب الإسرائيلية ولا زالت أثارها حتى اللحظة".

وكانت الحرب الإسرائيلية عام 2014 والتي استمرت 51 يوماً استهدفت قرابة الـ 143 مدرسة، منها 24 دمرت بشكل كامل، وفق إحصائيات سابقة لوزارة التربية والتعليم.

وأضاف د. ثابت: "رغم الظروف الصعبة التي مررنا بها إلا أن عزيمة وإرادة وطموح الطلبة إضافة إلى إرادة وعطاء المعلمين ومدراء المدارس أقوى من أي ظروف يفرضها الاحتلال الإسرائيلي"، مشيراً إلى أن شعب فلسطين وخاصة في قطاع غزة شعب طموح يخلق حافز قوى للتميز والإبداع.

انشر عبر