شريط الأخبار

جنين: وقفة تضامنية مع الأسير خضر عدنان المضرب عن الطعام

11:45 - 25 تموز / مايو 2015

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فلسطين اليوم - جنين

شاركت فعاليات جنين بالضفة المحتلة، وأهالي الأسرى، اليوم الاثنين، في وقفة تضامنية، مع الأسير خضر عدنان، المضرب عن الطعام لليوم العشرين، احتجاجا على استمرار اعتقاله الإداري.

ودعا المشاركون في الوقفة التضامنية، التي نظمتها اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى، ونادي الأسير، ومركز حريات، والقوى الوطنية، والهيئات الأهلية، ولجنة الأسير، ولجنة أصدقاء الأسير، ومكاتب القوى الوطنية لدعم الأسرى، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنين، كافة المؤسسات الإنسانية والحقوقية، الضغط على سلطات الاحتلال لوقف سياسة الاعتقال الإداري، والإفراج عن الأسير عدنان، وكافة الأسرى الإداريين.

وشدد مدير نادي الأسير، منسق اللجنة الشعبية راغب أبو دياك، على ضرورة تحرك المؤسسات الحقوقية والإنسانية، خاصة الصليب الأحمر، لوقف سياسة الاعتقال الإداري، والإهمال الطبي المتعمد، والعقوبات الجماعية التي تمارسها إدارة مصلحة السجون بحق الحركة الأسيرة.

بدوره، قال والد الأسير عدنان، إن نجله يخوض الإضراب نيابة عن جميع أبناء شعبنا المعرضين لهذا الشكل من الاعتقال، داعيا إلى مشاركة الجميع في الفعاليات الداعمة والمساندة له في إضرابه، مشيرا إلى أنه لن يتراجع عن الإضراب ويمتنع عن تناول أي مدعمات.

وسلم المشاركون في الوقفة التضامنية، مذكرة إلى الصليب الأحمر، تدعوه إلى التدخل لإنقاذ حياة الأسير عدنان، والضغط على سلطات الاحتلال لوقف انتهاكاتها بحق الحركة الأسيرة.

انشر عبر