شريط الأخبار

الاحتلال يعتقل مسنّين وثلاثة شبان على بوابات الأقصى

10:46 - 25 تشرين أول / مايو 2015

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

اعتقلت عناصر من الوحدات الخاصة في شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين، خمسة مواطنين على بوابات المسجد الأقصى المبارك، واقتادتهم إلى مركز التوقيف المعروف باسم 'إلياهو' في منطقة باب السلسلة بالقدس القديمة للتحقيق.

ونقلت مصادر إعلامية،  عن أحد العاملين في الأقصى تأكيده أن شرطة الاحتلال اعتدت على المسنّين: الحاج أبو علي شواهنة، والحاج أبو بكر الشيمي قبل اعتقالهما من المسجد الأقصى من جهة باب السلسلة. كما اعتقلت الشابين قصي دنديس، ومحمد الهشلمون من نفس البوابة، في حين اعتقلت الشاب نظام أبو رموز قرب باب الأسباط في المسجد الأقصى.

وجاءت الاعتقالات، حسب شهود عيان، بسبب المشاركة في تكبيرات الاحتجاج ضد اقتحامات المستوطنين اليهود للمسجد من باب المغاربة.

وكانت مجموعات صغيرة ومتتالية من المستوطنين اقتحمت الأقصى من باب المغاربة بحراسات معززة ومشددة من شرطة الاحتلال الخاصة، ووسط تواجد كبير للمصلين وطلبة حلقات العلم وطلبة مدارس المدينة.

من جهة ثانية، عرقلت قوات الاحتلال أعمال الدهان التي تنفذها طواقم من الأوقاف الإسلامية لجذوع الأشجار في المسجد الأقصى بمادة 'الشّيد' الحافظ، بحجة أنها تلوث ملابس الزوّار والسياح.

إلى ذلك، واصلت قوات الاحتلال اليوم احتجاز بطاقات عدد كبير من الشبان والنساء من كافة الأجيال خلال الدخول إلى المسجد الأقصى.

انشر عبر