شريط الأخبار

نور المعرفة تنظم رحلة ترفيهية رائعة لكبار السن

11:44 - 24 تموز / مايو 2015

نور المعرفة
نور المعرفة

فلسطين اليوم - غزة

نظمت جمعية نور المعرفة بالشراكة مع مركز تمكين المرأة و المجتمع رحلة ترفيهية لكبار السن من الآباء و الأمهات في المخيم الجديد وذلك في منتجع النور بمدينة غزة ,وتهدف هذه الرحلة إلى التخفيف من أعباء الحياة و ضغوطاتها من خلال مبادرة بروا آباءكم يبركم أبناؤكم التي تنظمها الجمعية ضمن خطتها للتواصل مع مختلف فئات المجتمع الفلسطيني .

و قد شارك في هذه الرحلة عشرات من المسنين كبار السن وقد شاركهم فيها وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف إبراهيم إلى جانب أعضاء الهيئة الإدارية في جمعية نور المعرفة ,وفي كلمة له رحب أ. فايز زقوت بالحضور وثمن دو الجمعية في رسم الابتسامة على شفاه كبار السن ,و تمنى زيادة مثل هذه اللقاءات التي تساهم في الترفيه عن أبناء المجتمع الفلسطيني و تسلط الضوء على فئاته .

بدوره شكر ا. رامز العمصي جميع القائمين على هذه المبادرة التي تهدف إلى تحسين الصحة النفسية و الاجتماعية لكبار السن ,والعمل على توعية المجتمع باحتياجاتهم ,و بين في كلمته أن هذه الفعالية تأتي ضمن سلسلة فعاليات تنظمها الجمعية لكبار السن تهدف إلى الاهتمام بهم وتقدير مكانتهم في المجتمع و الاستفادة من خبراتهم الحياتية و المجتمعية ,كما أكد على أن من ضمن أهداف جمعيتنا الوقوف إلى جانب هذه الشرائح المجتمعية المهمة .

هذا و قد تخلل هذه الفعالية العديد من الأنشطة الترفيهية ,وقدمت فرقة الدبكة بجمعية آفاق جديدة فقرة فلكلورية أحييت عند كبار السن الحنين إلى أوطانهم و العودة إليها .

و في نهاية الرحلة تناول الجميع وجبة " المفتول " وهي من التراث الفلسطيني الذي يعتز أهالي فلسطين به ,و قدم كبار السن الشكر لجمعية نور المعرفة لتنفيذهم مثل هذه الفعاليات التي تساهم في إدخال السرور والبهجة إلى نفوسهم  . 

انشر عبر