شريط الأخبار

تحذير من خطورة الوضع الصحي لأسيرين

11:41 - 24 حزيران / مايو 2015

اسرى
اسرى

فلسطين اليوم - غزة

حذر رئيس نادي الأسير قدورة فارس، الأحد، من خطورة الوضع الصحي للأسيرين إياس الرفاعي (32 عاماً) من رام الله، ويسري المصري (33 عاماً) من قطاع غزة.

وأكد أن هناك بعض الأسرى المرضى تحتجزهم سلطات الاحتلال، بحاجة إلى تدخل على كافة المستويات، من أجل إطلاق سراحهم، لا سيما المحتجزين في الرملة.

وقال فارس في بيان صدر عن نادي الأسير، إن استمرار احتجازهما من قبل سلطات الاحتلال، وفي ظل الوضع الصحي الراهن لهما "جريمة، وانتهاك لكافة الأعراف والمواثيق الدولية".

وكان محامي نادي الأسير قد أجرى زيارته الأولى للأسير الرفاعي، والمحتجز في مستشفى "سوروكا"، والأخرى للأسير يسري المصري والمحتجز في سجن "ايشل".

وحول تفاصيل زيارته، أشار محامي النادي إلى أنه وجد الأسير الرفاعي في ممر المستشفى بدلا من غرف المرضى، وتذرع الأطباء عند سؤال المحامي عن أسباب تواجده في الممر "أن لا متسع للأسير في غرف المرضى".

وتابع المحامي، إن حالة الرفاعي صعبة للغاية، حيث تحدث له بصعوبة بالغة، فيما علامات الإرهاق والهزل بادية على وجهه وجسده.

ونقل المحامي عن الأسير الرفاعي "أنه وقبل نقله إلى المستشفى، كان يعاني من إسهال وتقيؤ شديدين ومغص قوي في البطن، الأمر الذي استدعى وضعه تحت المراقبة مدة 48 ساعة، بعدما تبين وجود انسداد كامل بالأمعاء، نتيجة وجود كتلة فيما لم يتم لغاية اللحظة تشخصيها".

انشر عبر