شريط الأخبار

50 ألف دولار لتجمّع "أبو النوار" شرق القدس

09:28 - 24 تشرين أول / مايو 2015

تجمع أبو الزور
تجمع أبو الزور

فلسطين اليوم - وكالات

أعلن رئيس الوزراء رامي الحمد الله، اليوم الأحد، عن دعم بمبلغ 50 ألف دولار لتلبية احتياجات أهالي التجمع أمام أهالي تجمع "أبو النوار" للبدو المهددين بالتهجير شرقيّ القدس.

وقال الحمد الله الذي رافقه :"إن الرئاسة والحكومة تتابع جهودها الحثيثة لتعزيز التدخل الدولي، لمواجهة مخططات تهجيركم وترحيلكم من أرضكم، والذي يشكل انتهاكًا صارخًا، لمبادئ حقوق الإنسان والقانون الدولي، خاصة اتفاقية جنيف الرابعة".

وأضاف وهو يتحدّث لأهالي التجمّع: "أنتم حراس أرضنا وهويتنا الوطنية، ولستم وحدكم في معركة، البقاء، والصمود، فشعبكم بأكمله يقف خلفكم ويساندكم، وستعمل حكومتكم، بكل طاقاتها، وبكافة الإمكانيات المتاحة، لتوفير ما يلزم لتنمية قدرتكم على الصمود والثبات، فأنتم تظهرون للعالم بأسره، أن في فلسطين شعبا متمسكا بالحياة والبقاء، وأن الإرادة الفلسطينية الصلبة في الصمود والثبات، لا تيأس ولا تشيخ".

ويستهدف الاحتلال الوجود الفلسطيني في المناطق المسماة (ج)، بما فيها 46 تجمعا للبدو، 70% منهم لاجئون أصلا، وتحاصرهم بالإخطارات والترحيل القسري عن أرضهم ومصادر رزقهم، وبهدم الممتلكات والمنشآت، بما فيها تلك التي تم بناؤها بتمويل من الدول والجهات المانحة.

انشر عبر