شريط الأخبار

أصغر وأغرب الأسلحة في العالم

09:17 - 24 تموز / مايو 2015

أسلحة
أسلحة

فلسطين اليوم - وكالات

الناس يحتاجون أحياناً أسلحة يمكن تخبئتها وإخفاؤها لأجل عدم كشفهم بسهولة، أو للدفاع عن النفس، أو يتباهون باقتنائها لغرابتها، أو يستخدمها الجواسيس لقتل أعداء الدولة التي يعملون لصالحها، إليك أصغر وأغرب الأسلحة في العالم التي قدمها صناع الأسلحة حتى الآن.

1-أصغر مسدس في العالم: المسدس السويسري القزم

هذا المسدس الذي دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية وتم منعه في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، يبلغ طوله إنشين فقط أي حوالي خمسة سنتيمترات ونصف، ويمكن وضعه في راحة اليد، ويطلق ذخيرة يبلغ قطرها حوالي 2.34 مليمتراً، وهذا المسدس القزم لديه قدرات مضاعفة للمسدس العادي.

2-مسدس الحرب الأمريكية الاهلية: Colt Model 1855 Sidehammer

ولقد استخدم هذا المسدس بكثافة في الحرب الأهلية الأمريكية، وقامت بتصنيعه شركة كولت للأسلحة النارية، ويبلغ طوله حوالي 8 إنشات، وتم تصنيعه بعيارين مختلفين هما 28 و 31.

3-مسدس الطائر الطنان: Kolibri

وقد اشتق اسم هذا المسدس من كلمة “كوليبري” والتي تعني الطائر الطنان الذي يعد واحداً من أصغر العصافير، ويبلغ عيار طلقته 2.7 مليمتراً، وهو أصغر مسدس يتم تداوله تجارياً، وقد قام صانع ساعات يسمى فرانز فانل باختراعه عام 1910، ويتم الترويج له الآن باعتباره سلاحاً للدفاع عن النفس.

4-ولاّعة السجائر القاتلة

وهذه الولاّعة تبدو من الخارج كولاعة سجائر عادية، وقد اخترعها الاتحاد السوفييتي، وذلك بوضع سلاح يعمل بالطاقة الكهربية داخل ولاعة السجائر، والذي يطلق رصاصاً مغطى بسم السيانيد القاتل كذلك، وقد استخدم هذا السلاح جاسوس سوفييتي يدعى نيكولاي خوخلوف والذي أرسل إلى ألمانيا ليقتل به أحد الناشطين المعادين للشيوعية.

5-كشاف الضوء القاتل

كل فتحة في فتحات هذا الكشاف الثلاثة هي في الحقيقة إحدى فوهات البندقية التي تبدأ بصب الرصاص بمجرد الضغط على زر الكشاف القاتل، وهي خادعة إذ لا توحي بذلك على الإطلاق، وقد كانت أحد الأسلحة السرية لكوريا الشمالية التي استخدمتها لقتل النشطاء المعارضين لها.

6-قُبلة الموت: عندما يتحول أحمر الشفاه إلى مسدس

ولقد سمي بهذا الاسم لأن هذا المسدس الذي يطلق طلقة واحدة فقط عيارها 4.5 مليمتراً يبدو من الخارج كأنه أحمر شفاه، وقد استخدمه جواسيس المخابرات السوفييتية في الحرب الباردة، وقد عثر عليه في برلين الغربية ويوجد الآن في متحف الجواسيس العالمي في واشنطن.

7- سلاح Bond Arms Backup

   

وهو سلاح صغيرحديث، يبلغ طوله حوالي 4.5 إنش.

8-الخاتم القاتل Dyson LePetit protector

هذا الخاتم الفرنسي يحتوي على ست طلقات، وقد تم تصميمه في القرن التاسع عشر، وهو نادر جداً الآن، ويقال إن حرق البارود الذي يسببه أكثر تدميراً من رصاصاته بسبب صغر الحجم، ويقال كذلك أنه كان يباع للمقامرين الذين يريدون وسيلة غير تقليدية وخفية للحماية.

9-مسدس ياباني يطلق رصاصاً بحجم إبرة

//www.youtube.com/watch?v=bCc4SWFETM0

في الفيديو المرفق يطلق الرجل رصاصاً بحجم الإبرة على علبة للمياه الغازية، تستطيع ان تستخدم هذا المسدس في بيتك، وهو صغير لدرجة أن حجمه يماثل حجم رصاصة مسدس عادي.


انشر عبر