شريط الأخبار

ابو حلبية: المرابطون خط الدفاع الأول عن المقدسات و"الأقصى"

04:45 - 24 تموز / مايو 2015

الاقصى
الاقصى

فلسطين اليوم - غزة

دعا النائب أحمد أبو حلبية، رئيس لجنة القدس في المجلس التشريعي الفلسطيني للتصدي بقوة لاقتحامات المسجد الأقصى، معتبرًا أن الاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى تشكل تصعيد خطير بحق المسجد الأقصى تهدف لفرض الأمر الواقع للتقسيم الزماني للمسجد الأقصى وخاصة خلال الفترة الصباحية.

وأكد أبو حلبية في بيان صحفي أن تكرار عمليات اقتحام المسجد الأقصى تشكل أمر خطير وتهديداً واضحاً، ومبينًا بأن الاحتلال والمستوطنين يكثفون أعداد المقتحمون للأقصى وتكون تحت حماية الشرطة الإسرائيلية وبدعم من المستوى السياسية الإسرائيلي من خلال الحكومة وبدعم من المستوى التشريعي من الكنيست.

وأشاد بموقف المقدسيين والمرابطين والمرابطات في باحات المسجد الأقصى الذين يتصدوا للاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى، معتبرا ذلك عمل "بطولي وصمود أسطوري" في مواجهة ما اسماه "البطش الصهيوني".

وأشار النائب أبو حلبية إلى أن الاحتلال يستهدف المرابطين والمدافعين عن القدس والمسجد الأقصى من خلال أطلاق القنابل المسلة للدموع واطلاق الرصاص الحي والمطاطي عليهم بالإضافة لمنع العديد من المرابطات من دخول القدس.

وطالب الدول العربية والاسلامية بتقديم كل أنواع الدعم للصامدين في داخل مدينة القدس، مؤكداً بأن المرابطين هم خط الدفاع الأول عن مقدسات الامة والمسجد الأقصى.

ودعا النائب أبو حلبية إلى دعم صمود المقدسيين بترميم بيوتهم الآيلة للسقوط للحفاظ عليهم، إلى جانب تسليط الإعلام لفضح انتهاكات الاحتلال وتحفيز العرب والمسلمين لدعم أهالي القدس.

انشر عبر