شريط الأخبار

موجة حارة قوية تبدأ اليوم ولستة أيام

12:52 - 24 تموز / مايو 2015

حرارة
حرارة

فلسطين اليوم - وكالات

تشير النماذج الجوية العددية التي تصل موقع طقس فلسطين منذ عدة أيام الى إحتمالية عالية لعبور موجة حارة قادمة عبر شبه الجزيرة العربية نحو فلسطين وبلاد الشام .

ومن المتوقع أن تبدأ هذه الموجة الحارة بشكل تدريجي إعتباراً من يوم الأحد لتشتد قوتها مع منتصف الأسبوع القادم وتصل ذروتها مع نهاية الأسبوع. ويتوقع طقس فلسطين أن تستمر هذه الموجة الحارة لستة أيام على الأقل بدرجات متفاوتة القوة، بحيث تستمر الى يوم الجمعة القادم على الأقل.

ويتوقع طقس فلسطين وفقاً للبيانات المستلمة لديه أن تكون الموجة الحارة القادمة أقوى من تلك التي أثرت على فلسطين يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين بحدود درجتين مئويتين.

ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة في القدس الشريف خلال ذروة هذه الموجة الحارة القوية الى اكثر من 36 مئوية في القدس الشريف.  بينما من المتوقع أن تصل درجة الحرارة في الأغوار والبحر الميت ومدينة اريحا وأجزاء واسعة من النقب الى منتصف الأربعينيات مئوية.

ومن المتوقع أن تسجل مناطق مرج بن عامر ومناطق جنين وطولكرم وقلقيلية والمثلث وبجيرة طبريا وغور بيسان درجات حرارة قد تكسر حاجز 40 مئوية في ساعات الظهيرة.

ويحذر موقع طقس فلسطين من الحرارة العالية التي تساعد في إشتعال الحرائق في المناطق الحرجية والعشبية والزراعية الجافة .

كما ينصح موقع طقس فلسطين متابعيه من ضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس في وقت الظهيرة وينصح بضرورة الإكثار من شرب المياه للأطفال وكبار السن خاصة.

انشر عبر