شريط الأخبار

دبلوماسية إسرائيلية: كل ما بين نهر الأردن والمتوسط يعود لـ"إسرائيل"

11:32 - 23 حزيران / مايو 2015

تسيبي هوتوفيلي
تسيبي هوتوفيلي

فلسطين اليوم - وكالات

صرحت تسيبي هوتوفيلي المساعدة الجديدة لوزير الخارجية الإسرائيلي في تسجيل فيديو أن كل الأرض الواقعة بين نهر الأردن والبحر المتوسط "تعود إلى إسرائيل"، وتحدثت عن كتابات يهودية حول قصة "الخلق" لدعم أقوالها.

وقالت هوتوفيلي الخميس الماضي، وفق فرانس برس، لدبلوماسيين وموظفين في الوزارة في الفيديو الذي تم الاطلاع عليه أمس: "من المهم القول إن هذه الأرض لنا، كل هذه الأرض. ليس علينا الاعتذار لأننا جئنا إلى هنا".

وتشمل المنطقة التي تتحدث عنها المسؤولة الإسرائيلية الضفة الغربية المحتلة. وتتعارض تصريحاتها مع المشاريع الدولية الكبيرة التي تنص على إقامة دولة فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وهوتوفولي (36 عاما) هي مساعدة وزير الخارجية في الحكومة التي احتفظ فيها رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بحقيبة الخارجية. وهي تنتمي إلى جيل جديد من الأعضاء في أقصى يمين الليكود. وهؤلاء يرفضون إقامة دولة فلسطينية ويدافعون عن فكرة "إسرائيل الكبرى" التي تشمل الدولة العبرية والأراضي الفلسطينية.

وعبر أحد المشاركين في اللقاء عن الصدمة التي شعر بها عدد من الدبلوماسيين الذين كانوا حاضرين في مقر الوزارة عندما سمعوا للمرة الأولى مسؤولة بهذا المستوى في الدبلوماسية تتحدث عن كتابات دينية عند عرض الخطوط العريضة للسياسة الخارجية الإسرائيلية.

انشر عبر