شريط الأخبار

صحف عبرية متشددة تُزيل الوزيرات من الصورة الرسمية للحكومة

11:19 - 23 حزيران / مايو 2015

حكومة نتنياهو
حكومة نتنياهو

فلسطين اليوم - وكالات

أزالت اثنتان من كبريات الصحف العبرية المتشددة في إسرائيل، الوزيرات الثلاث من الصورة الرسمية لحكومة نتنياهو الجديدة التزامًا منها بمبدأ عدم نشر صور نساء.

وفي الصورة الرسمية التي وزعتها الحكومة على وسائل الإعلام والتقطت الثلاثاء الماضي في القدس تظهر في المنتصف الوزيرات الثلاث يحيط بهن بقيّة الوزراء ويتقدمهم نتنياهو والرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، وفق ما أودته وكالة (أ.ف.ب).

موقع "بيحدري حريديم" اليهودي المتشدد نشر الصورة الرسمية بعد أن جعل وجوه الوزيرات غير مرئية من خلال التشويش عليها بواسطة برنامج "الفوتوشوب". وعلّق أحد الحاخامات على ذلك بقوله: من المحزن أن نرى الموقع قد دخل القرن الـ21 من بوابته العريضة، ولكنّه ما يزال في القرون الوسطى فيما يخص النساء.

وأما صحيفة "يوم اليوم" الأسبوعيّة المقرّبة من حزب "شاس" اليهودي المتشدد والعضو في الائتلاف الحكومي، فقد نشرت الصورة الرسمية للحكومة الجديدة بعد أن أزالت منها وجوه وأجساد الوزيرات الثلاث كاملة، في عملية بتر لم تنج منها إلا ساق وزيرة.

وكان موقع "كيكار حشبات" العبري نشر في نيسان الفائت صورة للقاء جمع رئيس بلدية الاحتلال في القدس مع كيم كارداشيان وزوجها ولكن بعد أن طمست صورتها بالكامل من خلال نشر صورة أخرى فوقها.

وفي يناير الماضي أزالت صحيفة "هامفاسر" المستشارة الألمانية انغيلا ميركل من صورة جمعتها مع عدد آخر من قادة الدول خلال مشاركتهم في تظاهرة في باريس ضد الإرهاب. وغالبًا ما تتجنب الصحف اليهودية المتشددة نشر صور تظهر فيها نساء.

الجدير ذكره أن الوزيرات الثلاث في الحكومة الإسرائيلية الجديدة، هن وزيرة الرياضة والثقافة ميري ريغيف ووزيرة العدل ايليت شاكيد ووزيرة المتقاعدين جيلا غامليل.

انشر عبر