شريط الأخبار

للمرة الثانية.. محكمة مصرية تؤجل الحكم على حماس بالإرهاب

08:46 - 23 تشرين أول / مايو 2015

دار القضاء
دار القضاء

فلسطين اليوم - وكالات

أرجأت محكمة مصرية، اليوم السبت، النطق بالحكم بشأن اعتبار حركة حماس "منظمة إرهابية" إلى جلسة يوم 6 حزيران/ يونيو  المقبل، وهو الإرجاء الثاني للنطق بالحكم من قبل المحكمة ذاتها. 

ووفق مصادر قضائية فإن "محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة" أرجأت النطق بالحكم في القضية، الذي كان مقررا، اليوم، إلى يوم 6 المقبل/ يونيو، دون إبداء أي أسباب لقرار إرجاء النطق بالحكم.

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، أول درجة، أصدرت في 28 شباط/ فبراير الماضي، حكما بإدراج حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" ضمن "المنظمات الإرهابية"، بعد قبولها دعوة من محاميين اثنين يزعمان "تورط حماس في القيام بالعديد من الأعمال الإرهابية داخل الأراضي المصرية".

قبل أن تطعن الحكومة المصرية، ممثلة في هيئة قضايا الدولة، على هذا الحكم، استنادا إلى صدور قانون للكيانات الإرهابية في شباط/ فبراير من العام الجاري، والذي يجعل إدراج شخص أو منظمة على قوائم الإرهاب ليس من اختصاص محاكم الأمور المستعجلة.

وبعد الطعن، انتقل نظر الدعوى إلى محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة، والتي حددت جلسة 10 أيار/ مايو الجاري للنطق بالحكم، قبل أن ترجئ النطق بالحكم إلى اليوم 23 أيار/ مايو. ومجددا، أرجأت المحكمة اليوم حكمها إلى تاريخ 6 حزيران/ يونيو  المقبل.

وكانت حركة حماس ارتأت في حكم تصنيفها "منظمة إرهابية" أنه "مسيس" و"صادم"، قبل أن ترحب بطعن الحكومة المصرية عليه.

انشر عبر