شريط الأخبار

الأسير عاهد موسى يدخل عامه الثامن عشر في سجون الاحتلال

08:25 - 23 كانون أول / مايو 2015

فلسطين اليوم - جنين


أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن الاسير عاهد سليمان خليل موسى (38 عاماً) من بلدة مركة قضاء مدينة جنين، دخل عامه الثامن عشر على التوالي في سجون الاحتلال الاسرائيلي، حيث يقبع حالياً في سجن النقب الصحرواي.

وقال المركز في تصريح له "إن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير موسى بتاريخ 23/5/1998، من منزله برفقة ابن عمه الأسير عبد الحكيم موسى، وقد تعرضا للعزل خلال فترة التحقيق إضافة للتعذيب النفسي والجسدي؛ لإرغامهما على الاعتراف بنشاطهم في كتائب القسام والمشاركة في في أعمال مقاومة ضد أهداف تابعة للاحتلال" .

وأضاف المركز أن سلطات الاحتلال أصدرت بحق الأسير موسى حكم بالسجن 19 عاماً، بعد أكثر من أربعة أعوام على احتجازه في سجون الاحتلال، تنقل خلالها عبر عدة مراكز تحقيق وسجون، كما حُرم من زيارة عائلته بحجة الرفض الأمني، كما أنه خاض الإضراب المفتوح عن الطعام عدة مرات تضامناً مع إخوانه الأسرى.

وبين المركز ان الاسير موسى يعاني من عدة مشاكل صحية في المعدة والمفاصل وآلام شديدة في الرأس، دون تلقي العلاج اللازم وذلك ضمن سياسة الإهمال الطبي المتبعة بحق الأسرى ، حيث نقل قبل عامين الى مستشفى سوروكا بعد تدهور وضعه الصحي الا انه لم يقدم له اى علاج مناسب.

 

وأشار المركز أن الأسير موسى فقد والده عام 2003 ولم تسمح له سلطات الاحتلال بإلقاء نظرة الوداع عليه، كما اغتالت شقيقه زايد عام 2005 ، ومن ثم اعتقلت أشقائه الأربعة لفترات متفاوتة وهم: محمد، وأحمد، وعبد المنعم، وعايد.

انشر عبر