شريط الأخبار

بلدية الاحتلال تهدم 3 محال تجارية قيد الإنشاء في القدس الشرقية

09:52 - 22 حزيران / مايو 2015

هدم
هدم

فلسطين اليوم - وكالات

هدمت بلدية الاحتلال اليوم، 3 محال تجارية قيد الإنشاء في بلدة سلوان، جنوبي المسجد الأقصى، بالقدس الشرقية، بحسب شهود عيان. 

وأفاد شهود العيان أن قوات كبيرة من الشرطة وصلت في ساعات ما قبل الفجر إلى حي "عين اللوزة"، في بلدة سلوان، وأغلقت المنطقة قبل أن تباشر جرافة تابعة للبلدية هدم 3 محال تجارية قيد الإنشاء، تعود للمواطن أنس كرامة. 

وذكر الشهود أن البلدية بررت عملية الهدم بعدم حصول صاحبها على رخصة بناء منها، مشيرين إلى أن القوات الإسرائيلية غادرت المنطقة بعد إتمام الهدم في ساعة مبكرة من فجر اليوم. 

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة (أوتشا) في تقرير أخير وصلت نسخة منه لوكالة الأناضول إن البلدية الإسرائيلية هدمت 27 مبنى في القدس الشرقية، منذ مطلع العام الجاري. 

وأشار المكتب الأممي إلى أن البلدية هدمت 98 مبنى خلال العام الماضي. 

ويقول فلسطينيون ومؤسسات حقوقية فلسطينية وإسرائيلية ودولية إن البلدية الإسرائيلية تقيد بناء الفلسطينيين في مدينة القدس من خلال الحد من تراخيص البناء وهدم المنازل التي تقول إنها غير مرخصة. 

 وفي هذا الصدد يقول مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة "بتسيلم" إنه "منذ أن ضمّت إسرائيل القدس الشرقية إليها عام 1967، تعمل السلطات المختلفة على رفع عدد اليهود الذين يعيشون في المدينة، وتقليص عدد سكانها الفلسطينيين، وأن هذا يجري من ضمن سائر الأساليب، عبر فصل القدس المحتلة، ومصادرة الأراضي، واتباع سياسة تمييزية في مواضيع التخطيط والبناء". 

انشر عبر