شريط الأخبار

البردويل: "عباس" يُعطّل المصالحة بشكل مُتعمد

07:44 - 22 تشرين ثاني / مايو 2015

 الرئيس عباس
الرئيس عباس

فلسطين اليوم - وكالات


أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدكتور صلاح البردويل أن يد "حماس" ممدودة للمصالحة، وأن من يعطلها فقط هو الرئيس محمود عباس وحركة "فتح".

وأعرب البردويل في تصريحات اعلامية "عن أسفه لما أسماه بـ"نهج الابتزاز"، الذي قال إن عباس وقيادة السلطة تمارسه مع حماس من خلال تشديد الحصار والتحريض عليها دوليًّا لإجبارها على القبول بخيارات عباس السياسية مع الاحتلال".

وأضاف: "لقد اتضح بالملموس أن من يعطل المصالحة هو عباس وهو يفعل ذلك للأسف الشديد بشكل متعمد، وهو يرفض أي شكل من أشكال الحل والتوافق، ويعمل جاهدًا على حصار غزة وسرقة استحقاقاتها المالية المتصلة بالضرائب المستخلصة من الاحتلال أو من خلال نصيب غزة من معونات الدول المانحة، ولا يكتفي بذلك بل إنه يحرض دوليًّا على قطاع غزة في مراهنة على التشديد الذي تمارسه بعض الدول العربية على الحركة الإسلامية، لقطع الطريق عن أي محاولة جادة لنجدة الشعب الفلسطيني الذي يواجه الحصار والحروب المتتالية من الاحتلال".

وتابع: "وقد رفض عباس مقابلة يد حماس الممدودة للمصالحة بيد مماثلة، وهو يمارس سياسة الابتزاز في محاولة يائسة لإخضاع حماس، وهو في هذا النهج خاطئ، فنحن ماضون في طريقنا بحول الله.. طريق الثبات والمقاومة ومتفائلون بأن الآتي من الأيام أفضل بكثير مما فات"، على حد تعبيره.

انشر عبر