شريط الأخبار

ماذا حدث في خطبة الجمعة بالمسجد الأقصى المبارك؟

04:46 - 22 تشرين أول / مايو 2015

فلسطين اليوم - القدس-خاص

وقعت مشادات واحتجاجات واسعة ظهر اليوم الجمعة في المسجد الأقصى المبارك عقب تقدم قاضي قضاة الأردن لإلقاء خطبة الجمعة.

وأفاد مراسلنا بأن المصلين والمرابطين في المسجد الأقصى المبارك منعوا قاضي قضاة الأردن الشيخ أحمد هليل من إلقاء الخطبة التي كان ينوى إلقائها ظهر اليوم الجمعة من على منبر المسجد الأقصى المبارك.

وأوضح مراسلنا بأن المصلين حذروا الشيخ هليل مساء أمس الخميس من محاولة إلقاء خطبة الجمعة كما حذروه مرة ثانية بعد صلاة الفجر، إلا أن الشيخ هليل أصر على إلقاء الخطبة ما دفع المصلين للاحتجاج والرفض الأمر الذي أدى إلى عدم إلقاء الخطبة في المسجد الأقصى المبارك وإقامة صلاة الظهر بدلاً من صلاة الجمعة.

وأشار إلى أن الشيخ يوسف أبو سنينة قام بدعوة الناس بعد أداء صلاة الظهر إلى العودة مرة أخرى للمسجد الأقصى وقام بإلقاء خطبة قصيرة ثم صلى صلاة الجمعة حفاظاً على أركان صلاة الجمعة.

يذكر ان الوفد الأردني المذكور وصل إلى فلسطين برفقة النائب يحيى السعود والنائب بسام البطوش والمستشار الأول في السفارة الأردنية سامي المجالي قبل أيام للمشاركة في مؤتمر بيت المقدس الإسلامي الدولي.

وجاء هذا التطور في المسجد الأقصى بعد أسبوع من إلقاء رئيس مجلس الشؤون الدينية التركي محمد غورماز خطبة الجمعة في المسجد وإمامة المصلين وسط استقبال حافل له.

انشر عبر