شريط الأخبار

النائب عودة يطالب نتنياهو بوقف عمليات هدم البيوت بأراضي الـ48

08:57 - 21 تموز / مايو 2015

أيمن عودة رئيس القائمة العربية المشتركة في الكنيست الإسرائيلي
أيمن عودة رئيس القائمة العربية المشتركة في الكنيست الإسرائيلي

فلسطين اليوم - وكالات

طالب رئيس القائمة المشتركة في الكنيست الإسرائيلي أيمن عودة، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بوقف كافة عمليات هدم البيوت فورا، والشروع في حوار مع المواطنين العرب في الداخل الفلسطيني بهدف إيجاد حلول حقيقية وقانونية لضائقة السكن والاعتراف بالقرى غير المعترف بها".

وقال عودة في بيان صحفي عقب انتهاء اجتماعه مع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الخميس: "ناقشت مع نتنياهو خطة مفصلة لإصلاحات ووضع خطط شاملة في البلدات العربية خاصة فيما يتعلق بضائقة السكن التي تؤرق فلسطيني الـ48".

وأوضح عودة إلى ان اللقاء مع نتنياهو كان لي لقاء عمل، وجاء في فترة يواجه فيها الجمهور العربي ضائقة صعبة ومتزايدة، وفيما الموضوع الأهم هو ضائقة السكن، غير القابل للاحتواء أكثر، والتهديد بهدم عشرات آلاف البيوت وإلقاء عشرات الآلاف من مواطني الأراضي المحتلة للعيش في الشارع من دون مأوى والمثال الأشد والأقسى على ذلك، من الفترة الأخيرة، هو سعي دولة الاحتلال إلى هدم بلدة أم الحيران من أجل بناء بلدة يهودية مكانها".

وفيما يتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي قال عودة: "إن أي محاولة للبحث في إنهاء الاحتلال والسعي نحو (سلام عادل)، يبدو كأنه استراحة هزلية".

وأضاف عودة: "انطلاقا من منصبي شعرت أن من واجبي أن أكرر أمام نتنياهو بأن الشعب الفلسطيني يستحق الحرية إضافة إلى أن السلام العادل هو مصلحة للجميع عربا ويهودا على حد سواء".

انشر عبر