خبر الحوثي: صبرنا طويل وخياراتنا متعددة والحل السياسي الوحيد يكون عبر الحوار

الساعة 09:29 ص|21 مايو 2015

فلسطين اليوم

أكد زعيم الحراك الشعبي الثوري في اليمن السيد عبدالملك الحوثي قائد حركة « أنصار الله » ، في خطاب متلفز مساء الاربعاء ، ان « العدوان السعودي لا شرعية له على الاطلاق ولا شيء يعطيه الشرعية لمهاجمة اليمن وشعبه » ، ولفت الى ان « المئات من الأطفال والنساء استشهدوا نتيجة هذا العدوان وبشكل متعمد حيث يتم استهداف الأحياء المكتظة بالسكان » ، مؤكدا ان « صبرنا طويل وخياراتنا متعددة » و ان « الحل السياسي الوحيد يكون عبر الحوار برعاية يمنية على أرض دولة محايدة » .

واشار السید الحوثی فی خطاب متلفز بثته قناة « المسیرة » بشکل مباشر الى « إن الشعب الیمنی صامد مع کل هذا العدوان و قد عبر عن اخلاقه وثباته وصموده » ، و مشدداً على ان « لا أفق للعدوان ، ولا مکاسب حقیقیة له ، ولا نتیجة تحقق أهدافهم » .

وأکد السید الحوثی ان « نفسنا طویل و خیاراتنا متعددة » ، و قال « نحن فی موقف القوة لا بنوعیة العتاد وحجمه ولا بمواقف القوى المستکبرة بل بمظلومیتنا وعدالة قضیتنا » ، وأضاف « مهما کان حجم العدوان فلا قلق والأهم هو الاعتماد على الله والعمل الجاد ومن مسؤولیتنا التحرک الى الامام خطوات ».

و بینما رأى ان « الحل السیاسی الوحید هو حوار برعایة یمنیة على أرض دولة محایدة » ، لفت الى ان « هادی مجرد دمیة غبیة بید الاخرین ، وهو یحاول تحمیل مسؤولیة ما یحدث من قبل المعتدین الى الشعب الیمنی » .

وقال السید الحوثی ان « من یقول أن تدمیر الاحیاء السکنیة والمنازل والمدارس والبنیة التحتیة مقبول فهو اجرام ولا شرعیة له » ، و أضاف « هناک تواطؤ من القوى الکبرى فی تغطیة هذا العدوان لأنه یحقق مصالحها » .

وتساءل السید الحوثی : « أین هی أخلاق الاسلام بقتل النساء والاطفال ؟ وأین هی أخلاق الاسلام فی الحصار على شعبنا؟ » ، و قال ان « النظام السعودی تعرّى فی عدوانه على الیمن من خلال قتله النساء والاطفال واستهدافه کل مقومات الحیاة »، مضیفا : « لولا الجیش واللجان الشعبیة لکانت القاعدة تذبح الشعب الیمنی بالسکاکین » .

وفیما شدد على ان « هذه المعرکة هی معرکة تحرر وعزة واباء وقد صبر شعبنا الیمنی وصمد فی هذه المعرکة » ، أکد ان « الشعب الیمنی لا یرکع الاّ لله وقد تعوّد أن یواجه الطغاة والمستکبرین » ، و قال « مثل ما تحرک شعبنا العظیم فی میدان القتال یتحرک فی کل الجهات دعماً و مساعدة للجیش لیقدم المساعدات له » . ولفت السید الحوثی الى ان الجیش واللجان الشعبیة یتحرکون على الأرض بوجه القاعدة بشجاعة وحریة ، و قال « هم یدافعون عن الیمن بوجه »القاعدة« ومن یدعمها فی الخارج » ، و أضاف ان « الجیش واللجان الشعبیة صامدون وثابتون یخوضون معرکة الشرف والتحرر والاستقلال وهم یدافعون عن شعبهم لکی لا یستباح من قبل »القاعدة« ، وتابع »مهما کان اعتماد اولئک على الأمیرکیین فإن ذلک یعطی شعبنا العظیم الصمود والثبات« .

وحول مؤتمر الریاض ، قال قائد حرکة أنصار الله »وسط التخبط المرافق للعدوان السعودی جاء ما یسمى مؤتمر الریاض حیث جمع النظام السعودی بعض أدواته لیسمعوا ما یقال لهم« ، و أضاف »مؤتمر الریاض أبرز ما فیه هو تفعیل حالة الصراع والاقتتال الداخلی فی الیمن« ، موضحاً »أنهم یریدون جیشاً یمنیاً جدیداً کما فعلوا فی سوریا من خلال ما یسمى بـ« الجیش الحر » .

ورأى السید الحوثی ان ما یریده « النظام السعودی لشکل الدولة فی بلدنا هو نفس الرؤیة «الإسرائیلیة» للفلسطینیین » ، مؤکداً ان « لیس همهم حل المشکلة السیاسیة بل تدمیر الیمن وقتل الیمنیین بشکل مباشر وغیر مباشر » .