شريط الأخبار

إعلام الأسرى: للمرة السادسة تجديد الإداري للقيادي رافت ناصيف

10:25 - 21 تموز / مايو 2015

فلسطين اليوم - غزة

أفاد مكتب إعلام الأسرى بان  سلطات  الاحتلال جددت الاعتقال الإداري للقيادي في حركة حماس الأسير رأفت جميل عبد الرحمن ناصيف (49 عاما) من طولكرم  للمرة السادسة على التوالي لمدة 4 اشهر .
 

وأوضح إعلام الأسرى بان القيادي "ناصيف" اعتقل اكثر من مرة لدى الاحتلال وامضى ما يزيد عن 13 عاماً في سجون الاحتلال،  وكان اخرها بتاريخ 12/2/ 2013 ، ولم يمضى على اطلاق سراحه من سجون الاحتلال، سوى 3 اشهر، كان قد تزوج خلالها واعتقل بعد شهر من زواجه، حيث خضع للاعتقال الإداري الذى جدد له 6 مرات متتالية .

وأضاف بأن الأسير "ناصيف" امضى في الاعتقال القبل الاخير 44 شهراً في الاعتقال الإداري المتجدد حيث كان يطلق عليه عميد الاسرى الاداريين في حينه، وقد انجب ابنته الاولى البكر "جنى "، بعد اعتقاله بعدة اشهر،  وهي الوحيدة لوالديها ، بسبب الاعتقالات المتكررة والمتلاحقة .

ويعانى الأسير " ناصيف" من عدة أمراض أهمها مرض الشقيقة الذي يلازمه منذ سنين طويلة، إضافة إلى القرحة في المعدة، ما يجعله بحاجة ماسة ودائمة لتلقي العلاج بشكل مستمر، ورغم ذلك لم يقف المرض حائلا أمامه للمشاركة في  الاضراب عن الطعام الذى خاضه  الأسرى الإداريين داخل سجون الاحتلال العام الماضي لمدة 62 يوماً متواصلة .

وبين بأن الأسير "ناصيف" يعتبر  أحد الشخصيات الاعتبارية والقيادية فى طولكرم ، وقد اعتقل بعد اقتحام منزله في مدينة طولكرم ، خلال حملة طالت العشرات من قيادات وكوادر حركة حماس في الضفة من بينهم نواب في المجلس التشريعي ضمن حملة أطلق عليها الاحتلال "حملة قص العشب".

انشر عبر