شريط الأخبار

بالأسماء:التعليم ينشر أسماء الفائزين في مسابقة الأجناس الأدبية لطلبة الجامعات بغزة

09:03 - 21 تشرين أول / مايو 2015

التعليم
التعليم

فلسطين اليوم - غزة

أعلنت الإدارة العامة للتعليم الجامعي ودائرة شئون الطلبة في وزارة التربية و التعليم العالي أسماء الفائزين في مسابقة الأجناس الأدبية في نسختها الثالثة للعام 2015 ، وذلك بعد أن استكملت اللجان المختصة المشرفة علي المسابقة أعمالها.

ومسابقة الأجناس واحدة من المسابقات التي تنفذها الوزارة وتستهدف طلبة مؤسسات التعليم العالي بغزة من خلال إتاحة الفرصة لهم للكتابة الإبداعية في مجالات القصة القصيرة  والشعر والمقال.

و أكد د. محمود الجعبري الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي أن هذه المسابقة تهدف إلى رعاية الشباب وخلق روح المنافسة والتميز فيما بينهم و اكتشاف المواهب الشابة، لافتاً إلى أن الوزارة شرعت بطباعة الأعمال الأدبية للفائزين من أجل توزيعها للاستفادة منها و كنوع من التحفيز و التشجيع للطلبة والمشاركين. 

من جهته أشار د. خليل حماد مدير عام التعليم الجامعي إلى أن الأنشطة الطلابية تعد الميدان الرحب الذي يمارس فيه طلبة الجامعات هوايتهم لتنمية شخصياتهم وقدراتهم واستثمار وقت الفراغ وبذلك تتحقق الايجابية في حياتهم من خلال ممارسة الأنشطة الجامعية إلي جانب دراستهم الأكاديمية.

و بدورة ثمن أ. محمد بركات مدير شئون الطلبة الجهود المبذولة من اللجان المشرفة علي المسابقة وقدّم التهنئة للطلبة الفائزين ، ودعاهم  إلى التوجه للوزارة دائرة شئون الطلبة لاستكمال بعض البيانات في أسرع  وقت ممكن.

والفائزون في المسابقة  هم:

 أولاً / مجال الشعر:

الأول: إيمان عبد الله أبو شيحه.

الثاني: علا إبراهيم الجديلي.

الثاني مكرر: فارس صالح عبد العال.

ثانيا/ مجال القصة القصيرة:

الأول: مهند أحمد يونس.

الثاني: فاطمة عوني قويدر.

الثاني مكرر: ميسرة سليمان أبو القمبز.

ثالثا/مجال المقال:

الأول: أنس رجاء أبو سمحان.

هذا و قد حجبت الجائزة الثانية و الثالثة في مجال المقال لعدم حصولها على الدرجة المطلوبة.

يشار إلى أن وزارة التعليم  قررت إقامة الاحتفال التكريمي للطلبة الفائزين و المشاركين في المسابقة  يوم الثلاثاء الموافق 16/6/2015م الساعة العاشرة صباحاً في مقر الوزارة  بغزة.

انشر عبر