خبر إضراب الأسير عدنان يدخل يومه الـ 17 وسط مطالبات بتحرك عاجل

الساعة 05:57 ص|21 مايو 2015

فلسطين اليوم

طالب مركز الأسرى للدراسات اليوم الخميس, المنظمات الحقوقية والإنسانية ومجموعات الضغط الدولية بالضغط على الاحتلال للإفراج عن الأسير خضر عدنان المضرب عن الطعام لليوم  السابع عشر على التوالي بلا مدعمات  .

وقال الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات أن الأسير عدنان مناضل من أجل حقوق الإنسان التى تتجاوزها « اسرائيل » بممارساتها مع الأسرى الإداريين الفلسطينيين بلا لائحة اتهام باعتقال تعسفي لا يستند للقانون والتهم ، مطالباً عدنان من خلال إضرابه تطبيق أسس حقوق الانسان وعدم المس بكرامتهم أى كان دينهم أو عرقهم أو جنسيتهم .

وحذر حمدونة من مصير عدنان نتيجة التعنت الإسرائيلي والوصول لما وصل اليه البطل الايرلندى بوبى ساندز -27 عاما- كأول شخص جمهوري أيرلندي من بين عشرة أشخاص استشهدوا في عام 1981 اثر اضراب عن الطعام ، ضمن حملة قام بها السجناء للحصول على حقهم في المعاملة كمسجونين سياسيين.

ودعا حمدونة الرأي العام العالمي والأصدقاء الى تحمل مسؤولياتهم والتحرك العاجل والفاعل لانقاذ حياة الأسير المضرب عدنان وإدانة الاعتقال الإداري وإغلاق هذا الملف نهائيا باعتباره منافيا للمواثيق الدولية والمبادىء الأساسية لحقوق .