شريط الأخبار

إنشاء أول ملعب معشّب فوق سطح نادٍ رياضي بغزة

10:32 - 20 تشرين أول / مايو 2015

فريق غزة الرياضي
فريق غزة الرياضي

فلسطين اليوم - غزة- وكالات

في سابقة هي الأولى من نوعها، أنشأ نادٍ رياضي فلسطيني في قطاع غزة، ملعبا معشبا فوق سطح بناية ترتفع "تسعة أمتار" عن الأرض.

ويستعد نادي الصداقة الرياضي لافتتاح الملعب المعشب الخاص بكرة القدم فوق "السطح" الأسبوع المقبل، بعد أن انتهت عمليه كسوه بالعشب الصناعي، ليكون أول نادٍ معشب في فلسطين حسب تصريح لمسئول في النادي.

ويقول زكي بارود، نائب رئيس نادي الصداقة الرياضي، في تصريح لوكالة "الأناضول" إنّ الملعب المعشب هو الأول من نوعه في فلسطين (وربما الوطن العربي) الذي يُقام على سطح بناية. 

وأضاف "بارود" إن الملعب تم إنشاؤه فوق سطح البناية التي تعود ملكيتها للنادي، وبلغت تكلفة المشروع نحو 40 ألف دولار، بتمويل قطري (من رجال الخير)، حسبما قال.

وتابع: "إنشاء الملعب مر بأربع مراحل، أولها صبّ البناية بباطون سمكه 10 سم، لعزل السطح عن العشب الصناعي، ثم منع تصريف المياه، وحماية الملعب عبر تشبيكه، وإغلاقه من كافة الجهات".

ومساحة الملعب عبارة عن 30 مترًا طولا، و22 عرضًا (أصغر من مساحة الملاعب الطبيعية)، وسيكون الفريق المخصص للعب كرة القدم "خماسيا".

وأضاف: "من الفريق الأول أربعة لاعبين، وحارس مرمى، والفريق الثاني أربعة لاعبين وحارس مرمى، ليتناسب مع مساحة الملعب المعشب صناعيا".

ولفت إلى أنه سيكون هناك متسع للجمهور، لكن أعدادهم ستكون قليلة مقارنة بجماهير الملاعب العادية.

وأكد "بارود" أن الملعب سيكون متنفسا للأندية الرياضية بغزة، في محاولة للهروب من تداعيات الحصار "الإسرائيلي" وآثار ما خلّفته الحرب "الإسرائيلية" الأخيرة.

وخلال الحرب الأخيرة التي شنتها "إسرائيل" على قطاع غزة صيف العام الماضي، دمر جيش الاحتلال 30 منشأة رياضية بشكل كلي، فيما قتل 32 رياضيا، وتجاوزت الخسائر 3 ملايين دولار، وفق إحصائية لوزارة الرياضة الفلسطينية.

انشر عبر