شريط الأخبار

الرئيس عباس يستقبل بلاتر ويؤكد على فصل السياسة عن الرياضة

08:08 - 20 تموز / مايو 2015

عباس وبلاتر
عباس وبلاتر

فلسطين اليوم - رام الله

استقبل فخامة الرئيس محمود عباس ظهر اليوم الأربعاء، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم' الفيفا' جوزيف بلاتر، بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب، وذلك في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.

وأثنى سيادته على جهود السيد بلاتر والفيفا في دعم كرة القدم الفلسطينية سواءً مادياً من خلال بناء المنشئات الرياضية ودعم اتحاد كرة القدم في مساعيه لنشر اللعبة وتطويرها.

وأكد سيادته أن الرياضة الفلسطينية تعاني من ممارسات الاحتلال وإجراءاته التعسفية في محاولة واضحة للحد من تطورها، مشدداً على القرار الفلسطيني الواضح بفصل كافة أشكال السياسة عن الرياضة والالتزام بمبادئ التنافس الرياضي الشريف، وفقاً للقوانين والمواثيق الدولية للفيفا.

بدوره وصف بلاتر لقاءه بالرئيس عباس بالهام، بعد الحديث عن السلام وأهميته على الرياضة،مؤكداً أن 'افتتاح عدة ملاعب في فلسطين هو يوم تاريخي للرياضة الفلسطينية'.

وأشار إلى أن 'الفيفا' يعمل بكل جهوده، من أجل دعم كرة القدم الفلسطينية، التي تسحق كل الدعم ليشارك الرياضي الفلسطيني في تطوير كرة القدم على المستويات كافة.

وتأتي زيارة بلاتر في ظل مساعٍ حثيثة لإنهاء معاناة كرة القدم الفلسطينية وإيجاد حلول نهائية قبل توجه القيادة الرياضية لكونجرس الفيفا نهاية الشهر الجاري والتصويت على تعليق عضوية إسرائيل في أكبر مؤسسة رياضية كروية في العالم.

انشر عبر