خبر نتنياهو يأمر بتعليق أمر الفصل في الحافلات « الإسرائيلية »

الساعة 08:43 ص|20 مايو 2015

فلسطين اليوم

قالت مصادر إعلامية « إسرائيلية »، أن رئيس الوزراء « الإسرائيلي » بنيامين نتنياهو، أمر بتعليق منع الفلسطينيين من ركوب الحافلات ذاتها مع « الإسرائيليين ».

وكان موقع « واللاه نيوز » « الإسرائيلي » قد ذكر أن وزير الحرب « الإسرائيلي » موشية بوغي يعلون بدأ اليوم  بإقرار منع العمال الفلسطينيين من الصعود في حافلات تقل مستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، ومنعهم من استخدام وسائل المواصلات العامة داخل « إسرائيل » كما كان معتاد في الماضي.

وأوضح الموقع أنه وفقاً لقرار يعلون فالفلسطينيين في الضفة الغربية الذين يدخلون « إسرائيل » للعمل سيمرون عبر الحواجز العسكرية وهي حواجز (ايال و ريحان وحاجز هيلا ومعبر الياهو)  ووفقا لمصادر عسكرية فتفتيش العمال سيتم عند دخولهم لإسرائيل وعودتهم منها.

وأدى قرار الاحتلال الفصل بين المستوطنين والفلسطينيين في الحافلات، إلى موجة من الانتقاد في اليسار والمركز الإسرائيلي، الذي لقّب هذا القرار بأنه « سياسة فصل عنصري »، في الوقت الذي بارك اليمين على هذه الخطوة قائلا « اليسار لا يفهم ما يجري هنا حيث يعيش العرب هناك في حال أفضل من أي بلد عربي مجاور »، وفق ما قال عضو الكنيست اليميني موطي يوغيف عن البيت اليهودي.