شريط الأخبار

التعليم بغزة تعلن موعد التسجيل للامتحان التطبيقي الشامل

01:10 - 19 حزيران / مايو 2015

فلسطين اليوم - غزة

أعلنت اللجنة العليا للامتحان التطبيقي  الشامل 2015م بوزارة التربية والتعليم العالي عن بدء التسجيل للامتحان الشامل ابتداءً من يوم الأحد الموافق 17/5 /2015 إلى نهاية دوام يوم الخميس 18/6/2015 كل في كليته .

وتشكلت اللجنة التي ترأسها د. محمود الجعبري الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي، وعضوية د. خليل حماد مدير عام التعليم الجامعي، ود محمد ساير الأعرج مدير عام الإدارة العامة للكليات والتعليم التقني.

وأوضح د.الجعبري أنه  سيتم التنسيق مع الكليات  المعنية فيما يخص الإجراءات الفنية والتقنية لتطبيق الامتحان الشامل, مؤكداً أن الامتحان يستهدف الطلبة الخريجين من الكليات المتوسطة  لإكمال دراستهم في البكالوريوس .

يشار إلى أن الامتحان الشامل هو امتحان وطني مشابه لامتحان الثانوية العامة ويعقد مرة واحدة في العام، ويستهدف الطلبة الخريجين من الكليات المتوسطة (الدبلوم المتوسط), وتكمن أهميته في أن اجتيازه شرط أساسي للتقدم للوظائف, إضافة إلى أنه يعطي الطلبة الفرصة في إكمال دراستهم في نفس التخصص في البكالوريوس بشرط أن يكون الطالب حاصلاً على 70% في الدبلوم المتوسط فما فوق وتقدير جيد فما فوق في الامتحان الشامل وشروط أخرى.

انشر عبر