شريط الأخبار

بعد دخوله الأسبوع الثالث..قراقع يحذر من تدهور صحة الشيخ عدنان

11:51 - 19 تموز / مايو 2015

فلسطين اليوم - رام الله

حذر رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع من تدهور الوضع الصحي للأسير المضرب عن الطعام منذ 15 يوما خضر عدنان المعزول في زنازين سجن "هداريم" ومضرب ضد تجديد اعتقاله الإداري للمرة الثالثة.

وقال قراقع ان الاعتقال الإداري أصبح سيفًا يسلط على رقاب الشعب الفلسطيني وبدون أية مسوغات أخلاقية وقانونية ولا يجوز استمرار الصمت تجاه هذه السياسة الإسرائيلية التعسفية المخالفة لكل القوانين الإنسانية.

ودعا إلى وضع حدّ لاستمرار قانون الاعتقال الإداري الذي بموجبه لا يزال ما يقارب 500 أسيرا معتقلين إداريا من بينهم 9 نواب منتخبين في المجلس التشريعي.

وحمل قراقع حكومة إسرائيل المسؤولية عن صحة الأسير خضر عدنان الذي بدأ وضعه الصحي يتدهور حيث يرفض تناول أية مدعمات غذائية ومصر على استمرار إضرابه.

وأشار إلى خطورة الوضع الصحي للمئات من الأسرى المرضى حيث ان حالة القلق والخوف ينتاب الجميع بسبب ما يتعرض له الأسرى المرضى من إهمال واستهتار بسبب تزايد إصابة الأسرى بأمراض صعبة.

وذكر قراقع حالة الأسير يسري المصري الذي ينتشر مرض السرطان في جسمه ووضعه أصبح حرجا مطالبا بالعمل السريع ومن كافة الجهات الحقوقية للإفراج الفوري عنه.

أقوال قراقع جاءت خلال زياراته لعدد من عائلات الأسرى والأسرى المحررين في محافظتي نابلس والخليل وهم محمد عبد الله عبيد سكان مخيم عسكر الذي قضى 11 عاما في سجون الاحتلال والأسير المحرر باسل سلامة الذي امضي 11 عاما في السجون، والأسير المحرر محمود عدوي الذي أمضى 12 عاما في سجون الاحتلال ويعاني من مشاكل صحية في الكلى.

وقام قراقع بزيارة إلى الأسير المحرر محمود الهدار سكان يطا الخليل الذي قضى 10 سنوات في السجون حيث أقيم مهرجان استقبال للأسير الهدار بمشاركة إقليم فتح في يطا والأسرى المحررين.

انشر عبر