شريط الأخبار

فنيو السكك الحديدية الألمانية يبدأون إضرابهم التاسع

11:40 - 18 تموز / مايو 2015

قطار سريع
قطار سريع

فلسطين اليوم - وكالات

أعلنت نقابة فنيي السكك الحديدية الألمانية، أن فنيي قطارات الشحن سيتوقفون عن العمل اعتبارًا من الساعة 16.00 ليوم غد الثلاثاء، وأن الفنيين العاملين في قطارات الركاب سيتوقفون عن العمل اعتبارًا من الساعة 03.00 فجر يوم الأربعاء 20 أيار/مايو.

وأضافت النقابة في بيان صحفي أن الفنيين سيقومون بالإضراب احتجاجًا على انخفاض أجورهم، وأنها لن تعلن فض الإضراب إلا قبل 48 ساعة فقط من إنهائه.

وقال رئيس النقابة كلاوس ويسيلسكي في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة برلين، أنهم يعلمون موعد نهاية الإضراب إلا أنه لن يعلن عن ذلك في الوقت الحالي، وأن النقابة ستجري اتصالات مع شركة السكك الحديدية خلال تواصل الإضراب، وأنها ستنهي الإضراب في حال توصلت مع الشركة إلى اتفاقٍ مرضٍ للفنيين.

ويعد هذا هو الإضراب التاسع للفنيين من أعضاء نقابة الفنيين (الميكانيكيين) الألمانية، منذ سبتمبر/أيلول الماضي، في إطار مطالبتهم برفع أجورهم، ومن المتوقع أن يتسبب الإضراب في خسائر كبيرة للاقتصاد الألماني.

وكانت شركة السكك الحديدية عرضت على النقابة زيادة أجور العاملين بمعدل 4.7%، اعتبارًا من 1 تموز/يوليو 2014، ودفع مبلغ ألف يورو للعاملين قبل 30 حزيران/يونيو المقبل، إلا أنَّ النقابة رفضت العرض.

وتطالب النقابة زيادة أجور الفنيين بمعدل 5%، وتقليص ساعات العمل بمعدل ساعة واحدة في الأسبوع، بالإضافة إلى تحديد ساعات العمل الإضافية وتحسين شروط التقاعد.

تجدر الإشارة إلى أنَّ الفنيين أضربوا عن العمل العام الماضي سبع مرات، وكان آخر إضراب لهم في 4 أيار/مايو الجاري.

انشر عبر