شريط الأخبار

ملتقى شواطئ الأدب ينظم أمسية شعرية إحياء لذكرى النكبة

07:33 - 18 تشرين أول / مايو 2015

ملتقى شواطئ الأدب
ملتقى شواطئ الأدب

فلسطين اليوم - غزة


نظم ملتقى شواطئ الأدب مساء يوم السبت الماضي، أمسية شعرية  بعنوان "صلوات على جسر العودة " وذلك بحضور لفيف من الأدباءِ والشعراء الشباب والمثقفين المهتمين.

وفي بداية الأمسية رحب أمين سر الملتقى الأستاذ ياسر الوقاد بالحضور الكريم وقال في كلمته: "إنّ إحياء ذكرى النكبة يؤكد على وعي الشعب الفلسطيني وتمسكه بحقِ العودة, مشيرًا إلى أهمية  القلم والكلمة في مقاومة المحتل.

من جانبه قال رئيس الملتقى الشاعر عبد الهادي القادود: "إن إحياء ذكرى النكبة واجب فلسطيني فمرورها يجدد الإصرار على مواصلةِ الكفاح من أجلِ استرداد حقنا المشروع في الأرض.

وأكد أن هذه الأمسية جاءت ضمن فعاليات المهرجان الشعري" ربيع الشعر الفلسطيني الثاني" إحياء لذكرى النكبة وذلك تأكيدا على ما أخذه الملتقى على عاتقه ممثلا بإدارته من احتواء كل مناسباتنا الوطنية والثقافية والدينية.

وتخلل الأمسية فقرات متنوعة من الشعر ألقاها على الحضور كوكبة من الشعراءِ وهم الشاعر محمد الدبعي والشاعر عبد الهادي القادود والشاعر ماهر المقوسي والشاعر محمد العكشية والشاعر ناصر نصار والشاعر علان فرج الله.

وتناول الشعراء في قصائدهم القضية الفلسطينية والهجرة الفلسطينية ومنهم من انتقد الوضع السياسي في الوطن العربي.

ويذكر أن ملتقى شواطئ الأدب ينظم أسبوعيا أمسية بعد عصر السبت من كل أسبوع في قاعة المؤتمرات التابعة لبلدية النصيرات والتي تعبر الحاضنة الوحيدة لشعراء بالمنطقة الوسطى.

انشر عبر