شريط الأخبار

"سلفان شالوم" يتسلم ملف المفاوضات مع الفلسطينيين والحوار مع أمريكا

02:47 - 18 حزيران / مايو 2015

سلفان شالوم الى جانب نتنياهو
سلفان شالوم الى جانب نتنياهو

فلسطين اليوم - وكالات

تسلم نائب رئيس وزراء "اسرائيل" سلفان شالوم ملف المفاوضات مع الجانب الفلسطيني وكذلك الحوار مع الولايات المتحدة ، وذلك بتكليف رسمي من رئيس وزراء "اسرائيل" نتنياهو وفقا لما نشره موقع الاذاعة العبرية "ريشت بيت" اليوم الاثنين.

وأشار الموقع الى أن هذا الملف الذي تسلمه شالوم كان تحت مسؤولية وزيرة القضاء السابق تسيفي ليفني ، حيث كانت مسؤولة ملف المفاوضات مع الجانب الفلسطيني في حكومة نتنياهو السابقة ، ومع تشكيل الحكومة الجديدة أسند نتنياهو هذه المهمة بالمفاوضات مع الجانب الفلسطيني لنائبه سلفان شالوم.

وردا على تعيين شالوم لهذا المنصب قالت تسيفي ليفني في لقاء الظهيرة مع الاذاعة العبرية "انه لم يكن هناك تداخل بينها وبين سلفان شالوم فيما يتعلق بالشأن الفلسطيني، مؤكده استعدادها لتقديم المساعدة لأي وزير يسعى بشكل جدي للتوصل الى اتفاق ، ومع ذلك شككت في أن يشكل تعيين سلفان شالوم لهذا المنصب بتغيير مواقف الدول الغربية اتجاة اسرائيل ، لمعرفتها بطبيعة مواقف نتنياهو خاصة فيما يتعلق بالشأن الفلسطيني" .

وكانت وسائل اعلام اسرائيلية كشفت الاسبوع الماضي عن جهود كبيرة يبذلها الاردن سعيا لعودة الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي الى طاولة المفاوضات.

وقالت صحيفة هآرتس ان مصادر أردنية رفيعة المستوى كشفت ان مسؤولين كبارا في عمّان اجروا سلسلة إتصالات بهذا الشأن مع مسؤولين أوروبيين وأميركيين وفلسطينيين.

انشر عبر