شريط الأخبار

وزير "إسرائيلي": سيصلي اليهود قريبا في الحرم القدسي

02:02 - 18 حزيران / مايو 2015

بنيت
بنيت

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

قال وزير التعليم الإسرائيلي وزعيم حزب "البيت اليهودي"، نفتالي بينيت، "إن اليهود سيتمكنون قريباً خلال الأيام القادمة من الصعود للصلاة في جبل الهيكل (في إشارة للمسجد الأقصى)"، وفق قوله.

وأضاف بينيت في كلمة ألقاها الليلة الماضية، خلال مشاركته في مظاهرة حاشدة للمستوطنين في ذكرى استكمال احتلال القدس، "لا يمكن للشعب "الإسرائيلي" أن يكون محتلاً في أرضه، فكل واحد منكم يحمل في قلبه تاريخاً عمره 3 آلاف عام، وانتم الذين ستكملون درب الملك داوود الذي حدد على بعد 300 متر من هنا، القدس كعاصمة أبدية للشعب الإسرائيلي"، على حد قوله.

وشدّد بينيت، على ضرورة "مواصلة طريق الجنود الإسرائيليين الذين دفعوا أرواحهم وحاربوا في البلدة القديمة لكنهم لم يتمكنوا من تحريرها"، زاعماً أن القدس كانت خلال 19 عاماً فقط تحت سيطرة الأردنيين بصورة غير قانونية وأن الإسرائيليين هم أصحابها الأصليين، على حد تعبيره.

وقال "القدس هي لشعب إسرائيل منذ الأزل وإلى الأبد، ولا يمكن للعالم أن يجبرنا على تقسيمها، فهي عاصمتنا، وعلى العالم أن يفهم ذلك بفضل القوة العظمى الموجودة هنا، وفي صفوف كل أبناء إسرائيل"، مضيفاً "على كل ولد إسرائيلي أن يقول إذا نسيتك يا قدس فلتنسني يميني", على حد زعمه

انشر عبر