شريط الأخبار

اتحاد الإذاعات والتلفزيونات يحذر من ارتفاع وتيرة اعتداءات الاحتلال بحق صحفي القدس

12:50 - 18 تشرين أول / مايو 2015

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

أكد اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الفلسطينية اليوم الاثنين, ارتفاع وتيرة الاعتداءات الإسرائيلية بحق الصحفيين الفلسطينيين لاسيما في مدينة القدس المحتلة خلال الفترة الماضية والتي كان اخرها يوم أمس الاحد، حيث اعتدى جنود الاحتلال وغلاة المستوطنين المتطرفين على الطواقم الصحفية بالضرب وتوجيه الشتائم  لهم أثناء تغطيتهم للمواجهات قرب المسجد الأقصى المبارك في ذكرى احتلال مدينة القدس .

وأوضح اتحاد الإذاعات والتلفزيونات خلال بيان لها اليوم, ان جنود الاحتلال والمستوطنين تعمدوا الاعتداء على عدد كبير من الصحفيين والطواقم الإعلامية ومنعوهم من التغطية وانهالوا على البعض بالضرب والسب والشتائم  أثناء تغطيتهم لمسيرة الأعلام التي نظمها المستوطنين يوم أمس الاحد 17-5-2015 عند ساحة باب العامود وشارع الواد .

ورصد الاتحاد إصابة  نحو 15 صحفيا  جراء اعتداءات المستوطنين جنود الاحتلال عرف منهم :" محمد صادق ورامي الخطيب وجهاد المحتسب وعلي ياسين وفايز ابو ارميلة و بيان الجعبة و فادي الجعبة و فراس الجعبة و أمجد عرفة ومصطفى الخاروف و زينة صندوقة و دانا ابو شمسية و لواء ابو ارميلة و حلا خلايلة بالإضافة لإصابة مصور وكالة رويتر .

وطالب الاتحاد المؤسسات الدولية والعربية بوضع حدا للانتهاكات اليومية التي يتعرض لها الصحفيين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية وضرورة مقاطعة الاحتلال في كافة المحافل الدولية والعربية والعمل الجدي لتقديم "إسرائيل" للمحاكمة في أعلى المحاكم الدولية وملاحقتها قضائيا وكشف الغطاء عن جرائمها وانتهاكاتها اليومية بحق الصحفيين الفلسطينيين وخاصة بالضفة الغربية وقطاع غزة.

ودعا اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الفلسطينية الصحفيين الفلسطينيين للتوحد للمحافظة على حقوقهم من خلال بناء نقابة صحفيين قوية تضم الجسم الصحفي بكافة أطيافه وتدافع عن حقوق الصحفيين في كل المحافل العربية والدولية .

 

انشر عبر