شريط الأخبار

التجمع يطالب داخلية غزة بمحاسبة المعتدين على الصحفي أحمد فياض

10:27 - 18 حزيران / مايو 2015

فلسطين اليوم - غزة

استنكر التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني اليوم الاثنين , الاعتداء الذي تعرض له الزميل الصحفي أحمد فياض من قبل عناصر من شرطة غزة خلال تغطيته لزيارة وزير الأوقاف التركي أمس,

مطالباً وزارة الداخلية بضرورة فتح تحقيق جدي حول الاعتداء غير المبرر، ومحاسبة المعتدين وتقديمهم للعدالة، واتخاذ الإجراءات التي من شأنها عدم تكرار مثل تلك الاعتداءات.

وطالب كافة الجهات والمؤسسات التي تعنى بحماية الصحفيين بالوقوف عند مسؤولياتها لتوفير الحماية اللازمة للصحفيين وملاحقة ومحاسبة كل من يعتدي عليهم أو يفكر بالمساس بهم مهما كانت صفته أو مكانته.

واعتبر أن تكرار استهداف الصحفيين خلال أدائهم عملهم، يشكّل مساساً خطيرا بحرية الرأي والتعبير، ويهدد أمن وسلامة الصحفيين, داعياً المجموع الصحفي الفلسطيني للتداعي والاجتماع من أجل إعادة ترتيب البيت الصحفي الفلسطيني المتمثل في النقابة، على أسس مهنية ونقابية سليمة، لتشكل درعا حاميا للصحفيين ولوضع حد لمسلسل الاعتداءات التي تطالهم سواء من قبل الاحتلال أو الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأكد أن التعاطي مع الصحفيين يجب أن يكون على قدر التضحية والخدمة التي قدّمها الصحفيون للقضية الفلسطينية، من خلال كشفهم وتوثيقهم لجرائم الاحتلال التي تُرتكب بحق شعبنا على مدار عشرات السنين.

انشر عبر