شريط الأخبار

سفينة أسطول الحرية الثالث "ماريان" تصل ميناء "كيل" الألماني متوجهة إلى فرنسا

09:24 - 18 تموز / مايو 2015

فلسطين اليوم - غزة

قالت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة إن سفينة التحالف الدولي الأولى "ماريان" والتي انطلقت من السويد الأسبوع الماضي ضمن أسطول الحرية الثالث باتجاه قطاع غزة، وصلت ميناء "كيل" الألماني صباح أمس الأحد، وستتوجه إلى ميناء "برست" الفرنسي في المحطة المقبلة، حيث سيكون في استقبالها وفد الحملة الأوروبية.

وأوضح عضو الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة، خميس كرت، في تصريح صحفي اليوم من "كيل" الألمانية ووصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه، أن السفينة كان في استقبالها جمعٌ كبير من النشطاء والفلسطينيين المقيمين في ألمانيا وأعضاء من الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة، وعدد من الممثلين عن التجمع الفلسطيني في ألمانيا، والذين كانوا في انتظارهم منذ ساعات الصباح الأولى.

من جهة أخرى، تواصل الحملة الأوروبية اجتماعاتها مع تحالف أسطول الحرية الثالث في العاصمة اليونانية "أثينا"، حيث من المقرر أن يعقد تحالف الأسطول مؤتمراً صحفياً اليوم حول مخرجات الاجتماع يحدد فيه ما تم التوصل إليه من ترتيبات وعن وجهة الأسطول القادمة.

وفي السياق ذاته، نقل نائب رئيس التجمع الفلسطيني في ألمانيا، فادي الطايش، والذي كان في استقبال سفينة "ماريان" في ميناء "كيل" الألماني جانباً من مشاهد استقبال المواطنين للسفينة، حيث أوضح أن المتواجدين في الميناء عند لحظة وصول السفينة استقبلوها بهتافات نادت بالحرية لفلسطين ونددت بالحصار المفروض على قطاع غزة، رافعين الأعلام الفلسطينية عليها حفاوةً بها.

وكانت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة قد دشنت في وقتٍ سابق حملة سياسية دولية لحشد الدعم والمناصرة سياسياً ودبلوماسياً لأسطول الحرية الثالث، تضمنت عدد من اللقاءات والاجتماعات مع العديد من البرلمانيين الأوروبيين ومستشاري الأحزاب، حيث أكدت الحملة الأوروبية خلال تلك اللقاءات على ضرورة الضغط الجاد على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لرفع الحصار فوراً عن قطاع غزة.

يذكر أن أسطول الحرية الثالث يتجه إلى قطاع غزة هذا الصيف لكسر حصاره البحري وتأكيداً على حقه في ميناء وممر مائي يربطه بالعالم الخارجي، وذلك في الذكرى الخامسة لسقوط ضحايا أسطول الحرية الأول مايو/أيار 2010.

انشر عبر